لا تحتكروا الحقيقة وحدكم.

2023-12-13 18:31

 

 لا تقولوا ما قال فرعون لقومه "ما اريكم إلا ما ارى".

احتكار الحقيقة والوصاية وإصدار شهادات حسن السلوك للآخرين ذلك النهج الذي عاشه جيلنا في ظل سلوك نظام الاشتراكي القمعي( لا صوت يعلو فوق صوت الحزب) لا زال يعشعش في عقول البعض.

 

 فهل على كل صاحب رأي في الشأن العام يخالف هذا التفكير او الممارسة إقناع بعض المتصدرين للمشهد الجنوبي اليوم انهم محقون في إحتكار الحقيقة وحدهم؟

 

 ان ما يبديه أي ذو رأي وصحة ما يكتب لا يلزم به الآخرين و بالمقابل ما يعتقده أيضا ان هؤلاء البعض ليس لهم حق إدعاء الوصاية أو إحتكار الحقيقة فيما يجري على الساحة الجنوبية كائنا من كان، بعد أن اعطى هذا البعض لأنفسهم وكالة حصرية للقضية الجنوبية، وما يجب على الآخرين إلا تقديم فروض التطبيل لهم و قرابين التقرب والقبول، و انهم وحدهم يملكون إصدار مراسيم الحرمان والطرد من الإنتساب إلى القضية الجنوبية مالم قد تستيقظ يوما و انت في مرمى هجمات من ينصبون انفسهم مناضلون بحجم الوطن وحتى تثبت لهم انك جنوبي لابد لك ان تصبح جزءا من القطيع.

 

هؤلاء القادمون من مجاهل الجهل السياسية والذين لم يتعلموا ألف باء التعددية الفكرية والسياسية و إختلاف الرأي، لن يستطيعوا تبيان الحقيقة الغائبة عنهم أو الوصول إليها فكيف لهم تحديد مواقف الآخرين من قضية شعب يمتلك من الذكاء ما يكفي للتمييز بين الغث و السمين.

 

مؤسف جدا انه عندما تخالف أهواء بعض المتسلقين على القضية الجنوبية حتى أصبحوا من حديثي النعمة في غفلة من الزمن ،أو تخالف اهواءهم و تنال من مس مصالحهم الضيقة وفهمهم للصراع القائم اليوم بين شعب الجنوب و الإحتلال اليمني و بقايا انصار اليمننة، فانهم لن يبذلوا و لو قليلا من الجهد لكي يستوعبون ان غيرهم يمتلك الحجة على ما يعتقد، ولذلك لن يترددوا بسرعة في إطلاق القاب التخوين بسهولة وسيبقون سيف التصنيف مسلطا على رقاب من يخالفهم.

د. حسين لقور #بن_عيدان