قائد التحالف الجديد يوجه بالإلتزام الصارم بوقف إطلاق النار في أبين ومليشيات الإخوان تكسر التوجيهات

2020-09-09 17:15
قائد التحالف الجديد يوجه بالإلتزام الصارم بوقف إطلاق النار في أبين ومليشيات الإخوان تكسر التوجيهات
شبوه برس - خـاص - شقرة أبيـن

 

أكد المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب، اليوم الأربعاء، أن مليشيات الإخوان الإرهابية جددت التصعيد، عقب تعلميات صارمة من قائد التحالف الجديد بوقف إطلاق النار في أبين.

 

وكشف النقيب في تصريح نشره عبر حسابه على فيسبوك، رصده عدن تايم، عن قيادات إخوانية وعناصر من داعش والقاعدة قامت بخرق إطلاق النار مساء أمس، متحديه بذلك توجيهات قائد التحالف الجديد.

 

وقال النقيب : "قوة من اتباع المدعو بن معيلي واخرى من عناصر القاعدة وداعش تم نقلها من الكسارة الى الخطوط الامامية وهي من قامت بخروقات ليلة امس بقيادة لؤي الزامكي".

 

وأوضح : "أتي هذا التصعيد عقب تلقي المليشيات الاخوانية الارهابية تعليمات قائد قوات التحالف الجديد بالالتزام الصارم بوقف اطلاق النار".

 

وأكد : "ومازالت الخروقات مستمرة حتى هذه الساعة".

 

ومنذ التوافق الأخير على تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تواصل مليشيات الإخوان الإرهابية خرق إطلاق النار وذلك بشكل يومي، من خلال إستهداف القوات الجنوبية بقصف مواقعها، بالإضافة إلى استمرار استقدام التعزيزات العسكرية وعناصر القاعدة وداعش من مأرب والبيضاء إلى أبين.

 

وعلى الرغم من أن التوافق على آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، بين الانتقالي والحكومة، الذي كان في 28يوليو الماضي، تضمن وقف إطلاق النار في أبين إلى أن مليشيات الإخوان لم تمتثل لذلك، وتواصل خرق إطلاق النار في أبين حتى اليوم، وهو ما يعتبر تجاوز للاتفاق وموقف الحكومة وتحدي لجهود التحالف العربي، ناهيك عن كونه تصعيد ضمن الأسباب التي دفعت بالانتقالي لتعليق المشاركة في مفاوضات اتفاق الرياض.