مصنع الرجال ... غيل باوزير في سطور

2015-10-21 05:46
مصنع الرجال ... غيل باوزير في سطور
شبوه برس - خاص - غيل باوزير

 

 

* غيل باوزير تمتلك أول مدرسة وسطى في المنطقة في ذلك الزمن .

 

* أبناء غيل باوزير شغلوا أرفع المناصب في زمن السلطنة و جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.

 

* هل تعلم أن محافظ البنك المركزي في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سالم محمد الأشولي كان من ابناء غيل باوزير واسمه مسجل على العملة السابقة، للعلم أن محافظ البنك المركزي حاليا محمد عوض بن همام من أبناء غيل باوزير كذلك .

 

* هل تعلم أن وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي قد تلقى تعليمه المتوسط في غيل باوزير .

 

* هل تعلم أن وزير النفط في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية كان من أبناء غيل باوزير و تلقى تعليمه المتوسط في الغيل (فيصل بن شملان)

 

* هل تعلم أن أول سفير لليمن الديمقراطية في لندن هو من غيل باوزير و تلقى تعليمة المتوسط بها أيضا (عبدالله بن سلمان)

 

* وهل تعلم أن وزير التخطيط في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية من أبناء هذه المدينة أيضا (د فرج بن غانم) أشهر رئيس وزراء مستقيل في عهد الوحدة .

 

* وهل تعلم أن رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ( البيض و العطاس) تلقوا تعليمهم المتوسط في غيل باوزير في المدرسة الوسطى كذلك .

 

* وهل تعلم أن سفير الجمهورية اليمنية في الهند كان من أبناء غيل باوزير (محمد سعيد مديحي) مدير المدرسة الوسطى بالغيل ، وأن هناك العديد العديد من الشخصيان اللذين فرضوا أنفسهم بمؤهلاتهم بتوليهم مناصب في الجمهورية اليمنية ومنهم ( عبدالعزير أحمد باعيسى، محمد سعيد برعية، محمد عوض بن همام، عبدالله فرج حمران، أحمد وحدين، د. محمد سعيد خنبش ....  )

 

*و هناك عدد من الأدباء و الكتاب من أبناء هذه المدينة و منهم ( سعيد عوض باوزير ، عبدالله سالم باوزير ، أحمد عوض باوزير ... )

 

هذه المدينة مدينة العلم و العلماء.