لم يقوموا ببناء مستشفى نموذجي.. أموال الأثرياء الحضارم للفتنة وتمويل دكاكين السياسة

2024-10-17 06:31
لم يقوموا ببناء مستشفى نموذجي.. أموال الأثرياء الحضارم للفتنة وتمويل دكاكين السياسة
شبوه برس - خـاص - المكلا

 

تعرضت أسرة كبيرة العدد منذ أيام لحريق في منزلها بمدينة المكلا نتيجة انفجار أنبوبة غاز مما تسبب في حدوث حروق شديدة عجزت مستشفيات المكلا الغير مؤهلة لمثل هذه الحالات عن تقديم ما يلزم من علاج وتوفي نتيجة ذلك 6 من أفراد الأسرة وقامت جمعية الهلال الأحمر الاماراتي مشكورة بنقل الآخرين للعلاج في أبوظبي".

 

عن هذه الحادثة الأليمة وتقاس رأس المال الحضرمي الذي يتمتع بأرصدة خرافية تبلغ عدة مليارات من الدولارات للفرد الواحد من أربها تقاعسوا عن الفعل الخير لأهل وللأرض والانسان الذي رباهم عندما حفاة شبه عراه ولم يقدموا مشروع واحد خيري كمستشفى نموذجي يكفي مرضى حضرموت شر وعناء السفر للخارج للعلاج واغلبيتهم عاجزون عن ذلك لقلة المال بأيديهم.. لكنهم سرعان ما يبددون الملايين على السرف وقلة الخير وزرع الفتنة بين الحضارم المحبين للسلم والوئام وينفقون بسخاء في تمويل الدكاكين السياسية لتمزيق المجتمع الحضرمي".

 

محرر "شبوة برس" رصد تغريدة للمدون السياسي وشاعر حضرموت عن ما أشرنا إليه عاليه وجاء نض التغريدة:

بعد وفاة 6 من أسرة العوبثاني المنكوبة الهلال الأحمر الإماراتي وعبر طائرة إخلاء طبي ينقل ماتبقى من أفراد تلك الأسرة لعلاجهم في دولة الإمارات".

 

*- والسؤال

لماذا لا يتسابق مسئولي وسياسيي ومشايخ وتجار حضرموت على إنشاء مستشفيات لعلاج أهلهم بدلاً من تسابقهم على إنشاء الدكاكين السياسية؟".