مصر تتولى قيادة القوات البحرية المشتركة فرقة العمل المشتركة 154

2024-07-09 21:21
مصر تتولى قيادة القوات البحرية المشتركة فرقة العمل المشتركة 154
شبوه برس - خـاص - القاهرة

 

تفتخر القيادة المركزية الأمريكية بالإعلان عن مراسم تغيير القيادة لفرقة العمل المشتركة 154 للقوات البحرية المشتركة. نتقدم بالشكر لقائد البحرية الملكية الأردنية العقيد البحري أيمن النعيمات وفريقه على قيادتهم المتميزة، ونرحب بالعميد البحري المصري هيثم خليل كقائد جديد لقيادة فرقة العمل المشتركة 154. يمثل تعاقب القيادات هذا التزاما مستمرا في حالة التميز في مستوى الأمن البحري والاستقرار الإقليمي. حيث تولت البحرية المصرية قيادة فرقة العمل المشتركة 154  في 30  يونيو/حزيران 2024، في مقر القوات البحرية المشتركة في المنامة، البحرين.

 

مصر هي ثالث دولة تقوم بقيادة فرقة العمل المشتركة 154 منذ إنشائها في مايو 2023. سيقوم العميد البحري هيثم خليل بقيادة فريقا من تسعة موظفين متعددي الجنسيات من ست دول في عمليات التخطيط والتنسيق والتنفيذ.

 

تلعب فرقة العمل المشتركة 154  دورا محوريا في إجراء التدريب البحري متعدد الجنسيات في مواقع مختلفة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث تمكن جهودهم المزيد من الدول الشريكة في القوة البحرية المشتركة من المشاركة في فرص التدريب الحاسمة، وبالتالي تعزيز الأمن البحري.

 

القوات البحرية المشتركة ليست مجرد شراكة بحرية ولكنها أكبر شراكة بحرية متعددة الجنسيات في العالم.  إن التزام الـ44  دولة الشريكة بدعم النظام الدولي القائم على القواعد في البحر دليل على قوة ووحدة شراكتنا.

 

وتشمل فرق العمل الأخرى التابعة للقوة البحرية المشتركة فرقة العمل المشتركة 150، التي تركز على الأمن البحري في خليج عمان والمحيط الهندي؛ وفرقة العمل المشتركة 151، التي تقود الجهود الإقليمية لمكافحة القرصنة؛ وفرقة العمل المشتركة 152، المكرسة للأمن البحري في الخليج العربي؛ وفرقة العمل المشتركة 153 في البحر الأحمر.

 

*- الصفحة الرسمية للقيادة المركزية الأمريكية.