العزيمة والاخلاص والوطنية وحدها تصنع المعجزات !

2021-12-22 04:31

 

أكسبو 2020 جمع العالم كله بدياناته وثقافاته ولغاته المتعددة في مكان واحد، وفي منطقة قبل سنوات قليلة كانت صحراء قاحلة لا توجد فيها حياة..

 

ما يحدث في #الامارات بشكل عام معجزة حقيقية، بفضل قيادتها الرشيدة وحصاد 50 عام من الاستقرار وبناء الانسان.

 

كيف تحولت هذه البلد الصغيرة والتي كانت صحراء قبل سنوات قليلة الى مكان يجتمع فيه العالم كله، يستفيد من هذه البلد وتستفيد منه في عملية تكامل نادرة ومذهلة حد الابهار.

 

كيف يعيش العالم كله بكل تناقضاته في هذه البلد والجميع فيه يمشي على المسطرة ويلتزم بالنظام والقانون .

 

اليوم كنت في زيارة الى اكسبو 2020 وعلى الرغم من وصولي الى المكان بشكل مبكر بعد الظهر تقريباً لم أتمكن من زيارة إلا اجنحة قليلة لا تتجاوز 20% مما يحويه المعرض من اجنحة واماكن مذهلة.

 

كل شي في اكسبو مدهش، التقنية الحديثة واستخدامها في عرض الماضي والحاضر والمستقبل شي خرافي في معظم الاجنحة ولا سيما الجناح السعودي الذي كان مدهش بكل ما تحمله الكملة من معنى، شاهدنا فيه عراقة الماضي وطموح المستقبل من خلال شاشات عملاقة تشعرك انك تعيش الخيال واقعاً .

 

قبة اكسبو فريدة من نوعها تدهش كل من يشاهد العروض الخرافية فيها، كل الوجوه الحاضرة بمختلف تفاصيلها وانتماءاتها مندهشة من روعة استخدام التقنية الحديثة في تقديم عروض خرافية من مختلف الثقافات .

 

المؤلم والموجع هو عندما تتذكر وضع بلادنا،  وكيف أضعنا دولة كان لها السبق في التطور وأصبحت اليوم لا شيء وغارقة في الحروب والصراعات والفتن، ويتحكم بها مجموعة من الصبية المراهقين والأيدولوجيات المتخلفة، التي تبيع للناس الوهم والكذب عبر اعلام ممول يهدم ولا يبني .

 

لنا عودة الى اكسبو للمزيد من الابهار والتعرف على حضارات الشعوب وثقافتها وفي مكان واحد !

#ياسر_اليافعي

#اكسبو2020