لماذا الجنوب دون سواه؟؟

2020-06-18 16:13

 

قالت الاعراب : هل تعلموا الحكمة من عدم اعتراض المملكة لقوات الاخوان وحشودهم الزاحفة من مأرب صوب الجنوب لقتل وارهاب شعبه ومحاربة الانتقالي؟

فقلنا : وماعساها تكون غير الويل للجنوب ارض وانسان؟

فقالوا : هي حكمة لاجل اخراج تلك القوات من جحورها في مأرب وعدم تسليمها للحوثي لكي يتم تدميرها في الجنوب

فقلنا : اليس من يريد اخراجها للجنوب اليوم هو نفسه من انشأها بالامس ومولها وغذاها وسمنها وكدس السلاح والعتاد لتدخره طوال 5 سنوات بهدف اخراجه للجنوب ايضا" ؟؟

 

واليس من تريدوا تدميره اليوم في ارض الجنوب هو نفسه من عجزت طائراتكم عن رؤيته وهو يحشد جحافله صوب الجنوب المحرر لاعادة احتلاله وقتل وارهاب شعبه بينما رأته وهو يسلم جيشه وسلاحكم للحوثي فلم تحرك ساكنا" واكتفت بالمشاهدة ؟

 

اوليست هي نفس الطائرات التي هجرت جبهات ضالع الصمود والبطولة التي تحارب اعدائكم وذهبت لتهدد حلفائكم الجنوبيون في نقطة العلم بسبب منعهم لجحافل جيش اعدائكم الذي تدعوا تدميره وهو يحاول اسقاط عدن المحررة واحتلالها؟

 

 

وان كان الهدف تدمير تلك القوات كما تدعون وطبعا" بأيدي الجنوبيون وليس بايديكم فلما تقيدون الانتقالي على حدود الشيخ سالم وتجبرونه على الدفاع وتمنعوه من التقدم لتحقيق هدفكم وتخليص البلاد والعباد من شر الاخوان وفسادهم وارهابهم؟

الا يستطيع نفطكم وملياراتكم اقناع المجتمع الدولي بمشروعية حق حلفائكم الجنوبيون باستعادة دولتهم لتكن لكم وللمنطقة صمام امان يسقط ويفشل مؤامرات اعدائكم ضدكم بدلا" من انفاق تلك المليارات في شراء السلاح لمحاربتهم بين فترة واخرى؟

 

 

الا تعلمون ان ثلاثة ارباع الجنوب بفضلكم تحت سيطرة الاخوان بفضل تمكينكم لهم وان مناطق سيطرتهم فيها ارض وعرض جنوبي ام ان الجنوب بقاموس مشاريعكم يمتد من باب المندب الى حدود الشيخ سالم فقط؟؟!!

 

الا تعلموا انه لولا دفاعكم عنهم المستمر والمستميت لكانوا في خبر كان وانكم انتم من تطيلوا من اعمار شرهم وفسادهم وارهابهم وتمنحوهم فرص اخرى للنجاة والحياة كلما حاول الجنوبيون تخليصكم منهم.

اليس من المفترض ان يكون الحليف  والشريك حريص على امن وسلامة حليفه وشريكه فهل حرصكم على الجنوب يتطلب ادخاله في دوامة حرب لا نهاية لها وجعل شعبه وقودا" لها وجعل ارضه ساحة لتصفية الحسابات بين قوى صراع المصالح والنفوذ الدولية؟

 

ولماذا الجنوب بالذات؟

لماذا وحده فقط ودون سواه هو من يتوجب عليه الاستمرار في دفع الثمن روحا" ودما" وألما"؟

الم يكفكم الثمن الباهظ الذي دفعه عام 90 للامن القومي العربي بتسليمه لليمن دولة وثروة وشعب فغدر به اليمن فأحتل الدولة ونهب الثروة وقتل الشعب وانتم تنظرون؟

 

الم يكفي قوميتكم الزائفة ثمن 25 عاما" مآسي وعذاب ووجع ودموع ومعانأة وحرب ابادة واهلاك للحرث والنسل الجنوبي واستهداف للارض والانسان ولكل ماهو جنوبي على يد ابشع احتلال يمني عرفته البشرية؟

 

الم يكفي هبل عروبتكم قرابين خمس سنوات من آلاف التضحيات الجنوبية وانهار الدمأ التي أسيلت لتروي شجرة كرامة عروبتكم التي لم تنبت بعد؟

 

الم يكفي ما اثبته الجنوبيون واقعا" من صدق ووفأ واخلاص وحب وولاء وانتمأ لعروبتهم لتصدقوا معهم؟

 

الم يشفع لهم كل ماقدموه لاجل العروبة والمشروع العربي لتنصروهم باحقاق حقهم ام انكم ايها الاعراب صرتم كجهنم تطلبوا هل من مزيد؟

الا تعلموا ان ماقدمه الجنوبيون لاجل عروبتكم لو كان دفع لاجل أمة أخرى لما ساندوا استعادة دولتهم فحسب بل ولجعلوهم زعمأ وقادة عليهم؟

 

الم ...

ياهؤلاء ان كانت تلك هي حكمتكم فهي نقمة لا حكمة فالجنوب قالها لكم بداية عاصفة الحزم اضمنوا استقلالي اضمن لكم تحرير اليمن من اقصاه الى ادناه فرفضتم وراهنتم على ادوات خاسرة وهذه هي النتيجة.

 

ثم ما الذي يمنع تدمير تلك القوات الاخوانية في جحورها بدلا" من اخراجها لتدميرها وتدمير الجنوب معها؟

 

وما المانع من تمكين الانتقالي من تحرير كامل ارضه ثم الذهاب لتدمير تلك القوات في جحورها وهو بقادر على الوصول الى ابعد من ذلك بكثير ؟

 

ثم ماهي الحكمة التي تسمح لتلك القوات بالشراكة مع الحوثي في مهاجمة قوات الانتقالي لاحتلال المحرر دون ردة فعل منكم وما الحكمة التي تغذي تلك القوات بالمال والسلاح لتمكينها جنوبا" بدلا" من محاصرتها وقطع كل سبل الدعم عنها؟

 

اليست تلك الحكمه تطبق بالعكس فتحاصرون قوات الانتقالي حليفتكم وصاحبة نصركم الوحيد وتحاربونها حتى في مصادر رزقها بقطع عنها حتى الماء والهواء لتركيعها واسقاطها لصالح اجندات مشاريع الاخوان التي تعتزمون تدمير قواتهم؟

 

اليست تلك الحكمة هي التي حرفت بوصلة عاصفة الحزم باتجاه الجنوب المحرر لمحاربة شعبه بدلا" من محاربة الانقلاب الحوثي وتحرير الشمال؟

 

اليست تلك الحكمة هي التي سلمت كل الشمال لايران وسمحت وتسمح وستسمح بالتدخل القطري التركي في الجنوب ودعم ادواته الاخوان بالمال والسلاح لقتل وارهاب شعبه تحت ناظركم ومسمعكم وبحمايتكم؟

 

الا يحق للجنوب ان يرتاح بعد عناء طويل قضاه في الدفاع عن امنكم وعروبتكم؟

 

وهل من الحكمة معاقبة شعب الجنوب لانتصاره لعروبتكم باطلاق العنان لعدوكم وعدوه الاخوان بقتله وارهابه وحصاره وتجويعه وابادته سلما" وحرب وهل من الحكمة تسليم ارضه وثرواته للاخوان ليعيثوا بها فسادا" وارهابا"؟

وهل...

وهل....

وهل....

مالكم كيف تحكمون ياعرب؟؟؟!!!

 

لسنا اغبياء ياهؤلاء ولسنا مجرد ادوات استخدام او وقودا" للحرب فنضالنا وتضحياتنا الا لهدف وماخرجنا للقتال معكم الا لاجله فقط.

( هو الاستقلال ودونه الموت )

يكفي عبث ياعرب

اخلصوا النية واصدقوا معنا

فقد هرمنا نشتريكم بالغالي النفيس بينما لم تهرموا بيعنا بالبخس الرخيص

لا وألف لا

لم ولن نلدغ مجددا"

*- زيد المردعي