ما الذي يجري ولماذا تفاوض؟!

2019-09-04 20:49

 

طبعا منذ بداية استيلاء الحوثيين على السلطة والدولة انهارت كل المؤسسات ومنها المؤسسة العسكرية وبقيت القوى الحية التي لها قواعد وقضية تقاتل منها قوى الثورة الجنوبية ومنها القوات التهامية ومنها لاحقا قوات حراس الجمهورية بقيادة طارق صالح ومنها الاخوان المسلمين حزب الاصلاح الذي تسبب بجذر كل هذه الحروب المتناسلة منذ اصراره على إقصاء الجنوبيين بحرب 94م عبر الفتوى والاجتياح ثم قمع الحراك طيلة الفترة الماضية وحتى اصراره على إبادة الحوثيين عبر حروب الفرقة الاولى مدرع وحتى أطماعه في حكم الكل في فوضى الربيع !

بعد هروب محسن بعباية كزوجة للسفير وانعدام قوة الاخوان ظهرت القوى الحية وبقيت وحررت الجنوب وعادت الحكومة والرئاسة الى عدن وقال الرئيس هادي لعكاظ النظام الاتحادي سيتغير الى ثلاثة اقاليم اي في الجنوب اقليم واصبح القوى الثورية الجنوبية حسب مبادئ الجنوب رسميا ضمن الشرعية بالمحافظين والوزراء !

لم يروق ذلك للإخوان وعادوا الى حلم احتكار (للسلطة باسم الشرعية )فسيطروا عليها بكل مفاصلها وأقصوا الكل ليصبحون هم (الشرعية )وغيرهم مليشيات خارجها رغم دعم التحالف الكل ورغم ان الكل في معركة واحدة وأقصوا الكل بقرارات جمهورية وثبتوا سلطتهم ولم يعد هناك تمثيل لا لقوى الثورة الجنوبية ولا التهامية ولا حراس الجمهورية ولا اي سلطة كلها حكم الاخوان مطعم بمن أراد ان يسير في مشروعهم كخادم مطيع !

طبعا هم مستعدين يخسرون الويتهم في الجنوب ويبقون في الخارج لكن يستميتون بعدم قبول قوى الجنوب الثورية التي تحمل مبادئ قضية الجنوب ضمن الشرعية الرسمية وهنا الصراع الحقيقي !

التحالف العربي يعي هذه الخطط الاخوانية والاخوان معروف للتحالف رعاتهم والجنوبيين كذلك يعرفون الاخوان فجهز الجنوبيين انفسهم وفرضوا امر واقع سعي للترسيم كسلطة رسمية وليس عن طريق التنازل بل انتزاع هذا الحق انتزاعاً!

يرفض الاخوان باستماتة اي خطوة تفاوض وجلوس مع الانتقالي لان هذا اعتراف رسمي ثم يرفضون اي اشراك له لانه هذا نهاية مشروعهم عمليا ولكن التحالف والجنوبيين فرضوا ذلك وانتهى الامر !

طبعا نتائج التفاوض ستكون فيها خارطة جديدة لكنها ستكون اول دخول عملي للجنوب (حسب مبادئه)ضمن الرسمي وبانتزاع هذا الحق وقدرة على الحفاظ عليه من اي قرارات إطاحة لانه بضمانة التحالف وضمت حصص محفوظة  !

 

هذا الانتصار السياسي سيتبعه ترتيب كل الملفات والمؤسسات الجنوبية والاستمرار مع العرب في حلف عربي لتحرير اليمن تكتمل باكتمال جاهزية جنوبية لمنتهى حلم الجنوبيين بتحقيق دولتهم !

طبعا قبلوا سياسيا كان بها ما قبلوا فان الحرب هي الفاصلة وكل تهويلهم العسكري سينتهي في ساعات وهذه المرة أقمنا عليهم الحجة وسحبنا منهم المملكة !!

 

قيادتنا أجادت في كل شيء ونحن خلفها وحلفائنا هم الاكثر وفاء وعزة والقادم دائما افضل !