السابع والعشرين من إبريل .. بداية مشوار الويل

2013-04-29 08:58

في الثاني والعشرين من مايو من عام ألف وتسعمائة وتسعين .. تجاوزت القيادات الجنوبية، خيارات الكنفيدرالية والفيدرالية، وذهبت مباشرة إلى الوحدة الإندماجية، تلبية لنداء القومية والوحدة العربية – كما يقول الرفاق - ولكن شعب الجنوب العربي المسلم، كان حقاً وصدقاً، الشعب القومي العربي السباق للوحدة .. وكنا صغاراً وكباراً، رجالاً ونساءً، نهتف للوحدة ونقسم على تحقيقها، مع إشراق كل يوم جديد .. أما اليوم فنحن نهتف عليها. بعد أن عرفنا يقيناً، أننا توحدنا مع الأخوة الأعداء، مع قياطيم اليمن الزنماء، وهم يسبحون صباحاً ومساءً. وكما يقول الشاعر العربي : (إذا سَبَّحَ القيطومُ همَّ بسرقةٍ .. فاحذَرِ القيطومَ حين يسبحُّ). وما كنا أيها الشاعر لنحذر، فعشقنا للوحدة كان أكبر، والحب أعمى، والعاطفة أسمى.

 

تنازل الرفاق عن كرسي الرئاسة، لزعيم نظام النخاسة والخساسة، الذي سحق الوحدة بجيشه وحراسه. وقدمنا بلداً بكامل مؤسساته، باقتصاده وعتاده، بقطاعه العام، وأمنه التام، والود والوئام رغم حماقة وشمولية الحكام. إلا أن كل ذلك قوبل بغدر الجشعين الطامعين، "الممعمعين والمعممين"، الناكثين العقود الخائنين العهود المُخْـلِفين بالوعود .. المتخلقين بشيم اليهود ! الذين حولوا الحرية إلى قيود, والوحدة إلى وخزة في الأنفس والقلوب، بل إلى إحتلالٍ حقيقيٍ لأرض الجنوب. عندما شرعوا في حربهم علينا في السابع والعشرين من إبريل من عام ألف وتسعمائة وأربعة وتسعين .. واحتلونا في السابع من يوليو قبل تسعة عشر عام .. بدلاً من القيام بتوجيه الآلية وتشكيل اللجان الضرورية لتنفيذ بنود وثيقة العهد والاتفاق، التي تم التوقيع عليها في عمّان، في شهر إبريل- نيسان، من ذلك العام.

 

لقد بدأ مشوار وحدة الجفاف، بأربعة أعوام من الخلاف، بين اغتيالات واعتكاف. ثم زاد الشقاق بين القبائل والرفاق، فنكثت القبيلة بالميثاق. ثم أفتى الشياطين بإباحة دم الجنوبيين، فتلتها تسعة عشر عام من عجاف السنين، تجرّع خلالها شعب الجنوب .. قسوة التعايش وقساوة العيش، ومخطط التهميش وتسريح الجيش، ومارس الطغاة، نهب الخيرات واستباحة المساحات، وقتل الأبرياء وإذلال الشرفاء، وطمس التاريخ والهوية، وممارسة حربهم التدميرية، وأفكارهم التكفيرية. والمفاخرة بما يسرقون، على أنها غنائم حربِهم على "الشيوعيين" كما يدّعون، وكما أفتى لهم شيوخهم الضالون. بعد ذلك، تحول الغبي السمسار، بائع الأربعةِ (يماني) بدينار، إلى رجلِ أعمالٍ وعِقار ولكن .. بلا وقار. وتحول بائع الزلابية والكدم، إلى أفندم صاحب الحاشية والخدم، وصارت له هانم، بعد أن كان ينام بين البقر والغنم. عفواً أنا لا أعيب مهنهم وآدميتهم، أستغفر الله ربي وربهم .. بل أستنكر ما وصل إليه هؤلاء الجواسيس الرمم، بنهبهم وسطوهم على مستحقات غيرهم (مع إحترامي لكل أخٍ يمني شريف).

 

و كما كان شعب الجنوب ، سباقاً إلى الوحدة العربية، فهو أيضاً أول من يثور على الأنظمة القمعية. ولا عجب ولا عتب، أن يتفجر بركان الغضب، وينتفض هذا الشعب، على من نهب وقتل واغتصب، وله أن يمارس حقوقه الشرعية، لاستعادة دولته الجنوبية، والدفاع عن الكرامة والهوية، من خلال ثورته السلمية الراقية .. حيث يخرج هذا الشعب بصدور عارية، في وجه قوات الإحتلال العاتية. مع أن الشرائع السماوية، ومقررات الأسرة الدولية، تكفل لهذا الشعب بأن يمارس كل أنواع الكفاح .. حيث لا غضاضة ولا جناح، على هذا الشعب الذي يقاسي الأمرين .. مرارة العيش وحقارة الجيش،،،