الجنوبيون يرتكبون اخطاء تاريخية جديدة.. ورسالة للعميد النوبة

2012-09-27 18:18

 الجنوبيون يرتكبون اخطاء تاريخية جديدة.. ورسالة للعميد النوبة  

 

 

بقلم : محمد عباس ناجي

 

قيادات الجنوب السابقة لم تكتف برفع شعار الوحدة مع الجمهورية العربية اليمنية والعمل به ( الوحدة اليمنية ) , وإنما قالت في شعارها ( إعادة تحقيق الوحدة اليمنية) وكأن الوحدة كانت قائمة والانفصال مفتعل .

ورفعت شعار ( اليمن شطرين وليس قطرين ) ... الخ من الشعارات الكاذبة التي كان يتغنى بها المتطرفون دون علم بمعانيها وابعادها فكانت الكارثة يوم 22 مايو 1990م .

واليوم نجد نفس القوى المتطرفة ترفع شعارات لا تعي معانيها وابعادها . وعلى سبيل المثال هذه المجاميع تطلق على نفسها ( قوى الاستقلال) أو (القوى المؤمنة بالاستقلال) وتطلب هذه القوى من المجتمع الدولي احترام رأيها . في هذه الحالة فإنها تعترف للعالم بأن هناك قوى جنوبية ترفض الاستقلال , ومن حقها أن تعبر عن رأيها , وعلى المجتمع الدولي احترام رأيها , وفي هذه الحالة, وفي احسن الأحوال سوف يخضع استقلال الجنوب لحق الاستفتاء , ومن يضمن النتيجة ؟؟ فالطرف الاخر في صنعاء لديه من الخبرات السياسية ما لا يستهان بها . وقد أثبت ذلك عام 1994م وحتى اليوم. إن من يستهين بالخصم هو غبي.

أن رافعي هذا الشعار أرادوا أن يظهروا انفسهم أنهم هم حملة قضية شعب الجنوب , وهم بهذا مزقوا شعب الجنوب , إلى قوى استقلالية وقوى وحدوية . مع أن شعب الجنوب مؤمن بقضيته , وإلا لكان رفض السماح لمناضلي ومناضلات الجنوب بالعمل بين أوساطه.

اضحكني خبر في الشريط الاخباري لما تسمى (بقناة عدن لايف) يقول أن احمد عبد الله الحسني اجتمع بالقوى المؤمنة بالاستقلال لتوحيد صفوفها , في هذه الحالة سوف تتوحد لمجابة القوى غير الاستقلالية . اي حرب أهلية.

رسالة إلى العميد النوبة:

مع تقديري واحترامي لك ولنضالك يا سيادة العميد ناصر علي النوبة , واعجبت بفكرتك التي قلتها في شبوة . ان يُطلق اسم صديقنا الشهيد اللواء الركن/ سالم علي قطن على مطار عتق , بدلا من اسم مطار الشامي , وكذا توجيهك دعوة لأبناء محافظة حضرموت أن يطلقوا اسم صديقنا الشهيد اللواء الركن / عمر سالم بارشيد على منشأة هامة في حضرموت , وكان جدير بك أن تقول وفي المقدمة اسماء شهداء ثورة الجنوب السلمية التحررية ـ رحمهم الله جميعا .

لكن ما جعلني اشعر بالغثيان عندما سمعتك تقول يجب الغاء التسميات السابقة التي تحمل اسماء شهداء جنوبين من اصول شمالية , فهذه نظرة تبذر العنصرية بكل معانيها القذرة . فمن يرفض اليوم ابناء الجنوب من اصول شمالية او صومالية او هندية ... الخ فإنه لن يتردد غدا في رفض وجود أي جنوبي من محافظة اخرى في محافظته. نامل منك ان تتخلص من اكذوبة ان الجنوبيين من اصول شمالية هم مسئولين عن الاحداث السابقة التي وقعت في الجنوب سابقا, لأنه لو كان هذا الامر صحيحا لتصالحت قيادة الجنوب السابقة فيما بينها , ولتصالحت انت مع بقية اخوانك في الحراك . باعتبار أن الجنوبيين من اصول شمالية ليس لديهم قدرة على فعل شيء في هذه المرحلة.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟