فرقتي البندر الكوميدية ونسور حضرموت يشعلان حماسة جماهير المكلا

2015-03-01 08:13
فرقتي البندر الكوميدية ونسور حضرموت يشعلان حماسة جماهير المكلا
شبوة برس- خاص - المكلا - علي الجفري

 

في عرض فني ومسرحي قدم على خشبة مسرح الطفل بالمكلا مول

 

امتلأ مسرح الطفل الواقع بمركز مكلا مول التجاري عن آخره بعشاق العروض المسرحية والرقصات التراثية الفنية ، حيث شهدت خشبة مسرح الطفل  ألوان من العروض المسرحية والفنية  تألقت بتقديمها فرقة  البندر الكوميدية  وفرقة نسور حضرموت التي قدمت مجموعة من الأغاني الراقصة والاهازيج  والفلكلورات الفنية التي  تعبر عن التراث الحضرمي الأصيل ، أنعشوا الذاكرة وأثاروا الوجدان فتفاعل معهم الجمهور بالأكف والتصفيق والهتاف.

 

وعلى بساطة  العروض المسرحية والرقصات الفنية وجدت تجاوباً فاق كل التوقعات ، وهكذا يواصل مهرجان التسوق الخامس " كل خميس وجمعة " من كل أسبوع على إيقاعات أدخلت البهجة والسرور على الحضور.

 

قدمت الحفل الإعلامية الشابة مادلينا باكود والإعلامي الصاعد محمد التميمي وبمشاركة رائعة من النجم الكوميدي لطفي بن بريك ، اذ يتخلل المهرجان فقرات ومسابقات ثقافية و ترفيهية للأطفال بهدف إدخال الفرحة والبهجة والسرور عليهم وأيضا هي فسحة للعوائل للأستمتاع والتسلية مع أطفالهم.

 

امسيه رائعة

 

استهلت الأمسية بوصلات فولكلورية وكرنفاليه قدمتها فرقة نسور حضرموت ، حيث قدمت العديد من الفقرات الاستعراضية والوصلات الفنية التي تفاعل واستمتع معها الأطفال وعائلاتهم.

 

فرحة وسرور

 

مهرجان طفولي ضخم احتشد فيه الكبير قبل الصغير ليعبر الأطفال بمختلف أعمارهم عن بالغ سعادتهم  وفرحتهم بهذا المهرجان الاسبوعي ، خلال فقرات المهرجان المتنوعة بدت السعادة جلية على وجوه أطفال المشاركين بقوة حيث ساهموا في الفقرات الإنشاديه والفنية التي قدمها أطفال أمثالهم تميزوا بصوتهم الندي وفقراتهم الفنية المبدعة .

 

فرقة البندر في  عرض فني ومسرحي

 

استقبلت الجماهير بعاصفة من الهتافات والتصفيق لفرقة البندر الكوميدية فور دخولها خشبة مسرح الطفل بعد النجاح الكبير الذي حققته  الاسبوع الماضي خلال تقديمها لعرض فني ومسرحي عن الايدز نظمتها جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية ومؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية في عرض يعيد البوصلة إلى الدور التوعوي للمسرح.

 

وفي ليلة من أحلى الليالي عاشها أهل المكلا وزوارها من الجمهور الغفير الذي تجاوز 5000 زائر  .

 

قدمت فرقة  البندر الكوميدية عرضاً مسرحياُ توعوياً، عكست من خلاله الأضرار المترتبة على إهمال موضوع الصحة الأنجابية، وتأثيره على مستقبل الأم والأبناء إضافة إلى أهمية تنظيم الأسرة.

 

تفاعل وحماس

 

ألهب العرض المسرحي والفني حماس الجمهور وتفاعل معها الصغار والكبار ورددوا خلفهم كل ما غنوه مما زاد الأجواء حماساً ، بحيث شكلت هذه العروض مزيجاً ثقافياً توعوياً بديعاً انتزع التصفيق من كل الحضور الذين غصت بهم ساحة مسرح الطفل بسطح مركز مكلا مول التجاري .

 

كما أكدت الكلمات التي ألقيت في العرض المسرحي، من قبل ممثلي جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية ومؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية والعلماء على أهمية العناية بالصحة الانجابية، وتنظيم الاسرة وتعزيز خلق الاحتياج لوسائل تنظيم الأسرة والتخطيط الانجابي والاهتمام بالمرأة والطفل صحيا" وأجتماعيا" وتعليميا" وتوزيع الوسائل بواسطة زيادة التوعية والمعرفة وتغيير السلوك نحو استخدام الوسائل الحديثة لتنظيم الأسرة، مشيدين بالتوعية حول هذه القضايا وتثقيف المجتمع وخصوصاً المقبلين على الزواج حول قضايا تنظيم الأسرة.