ماذا يريد دعاة الحضرمة.. إقامة دولة حضرمية على أرض رخوة.!؟

2024-09-26 20:56
ماذا يريد دعاة الحضرمة.. إقامة دولة حضرمية على أرض رخوة.!؟
شبوه برس - خـاص - وادي حضرموت

 

*- شبوة برس – د محمد باوادي

يتداول هذا الايام في مواقع التواصل الاجتماعي موضوع دولة حضرموت وهناك نقاشات و مقالات وتشاحنات بين الحضارم بخصوص هذا الموضوع....

الاسئلة التي تطرح نفسها لماذا الان وليس الامس هذه الحملة المسعورة لأجل حضرموت؟؟ وهل من ينادي اليوم بهذا الدولة الحضرمية حبا في حضرموت وخوفا عليها أم أن له أجندة اخرى؟؟؟؟ وهل لديه القوة العسكرية والقيادة السياسية للمطالبة و الحصول على هذه الدولة؟؟؟

 

لسنا ضد أن تكون حضرموت دولة فنحن حضارم و يهمنا أن تستقر الأمور و الأوضاع الاقتصادية والسياسية في حضرموت وتقام فيها دولة قويه اقتصاديا وعسكريا ولكن كيف؟؟؟ 

ليس بالصياح والنعيق في الفيس او الواتس... 

هناك عملية سياسية كبيرة تديرها دول إقليمية وعالمية وهناك وضعت اللبنات الاولى لحل مشكلة اليمن بالكامل بما فيها قضية الجنوب ...استدرك البعض بأن الحلول القادمة ستتخطى أو بالأصح ستتجاهل شئ اسمه الوحدة اليمنية فمن هنا طارت عقولهم وخصوصا بعد أن تقلص نفوذهم العسكري والسياسي في الجنوب واصبحوا يتنفسون برئة واحدة  فأخذوا يبحثون عن حيل بكل مكر لعرقلة هذه الخطوات التي تحاول الدول بها حلحلة المشكلة... 

ومن هذه الحيل التغني والرقص على موضوع دولة حضرموت لأنهم يعلمون أن ارض حضرموت ارض رخوة ليست صلبة مثل الضالع ويافع كلمتهم واحدة ومواقفهم واحدة في أرضهم.. 

أعداء حضرموت يستطيعون في هذه الأرض زرع كل انواع النباتات المضرة بالتربة و اثمارها سامة .. فوجدوا من يساعدهم في الغرس وهم كثر ....

 

دولة حضرموت... 

عن أي دولة يتحدثون هل عن دولة حضرموت قبل الإسلام أم قبل ٥٠٠٠ عام لان مانذكره في التاريخ الحديث لا توجد هذه الدولة سوى سلطنة القعيطي و سلطنةالكثيري وهي أول سلطنتين في الجنوب سقطت بيد الجبهة القومية قبل عدن ولحج وأبين وشبوة ...ومن حضرموت المكلا وسيؤن تمددت الجبهة القومية إلى بقية المحافظات حتى وصلت عدن..

 

لذلك من يدعي بأن الجنوبيون في ٦٧ أتوا من عدن بحدهم وحديدهم واسقطوا خضرموت وإحتلوها بالقوة هو كاذب كاذب كاذب.... 

ظهرت نغمة دولة حضرموت الان لان (الشفرة في الماء) مثل ما يقال عندنا في حضرموت بعد أن أصبحت القوات الجنوبية قوة على الأرض ولا توجد قوة على الأرض في اليمن تستطيع أن تقف ضدها وأصبحت قادره على تحرير الوادي والمهرة في أيام وبسط سيطرتها على كل الجنوب..

 

ظهر اعداء الجنوب والانتقالي بمثل هذه الادعاءات التي يراد منها باطل وهو عرقلة تقدم هذه القوات نحو وادي حضرموت والمهرة...

الجنوب قادم الدولة الجنوبية قادمة كل المؤشرات تؤكد ذلك...وسوف تدخل القوات الجنوبية حضرموت ولن تتراجع في سحق كل من يقف أمامها أو عرقلة تقدمها...

من يحب حضرموت ويسعى لمصلحتها عليه أن ينظم للحوار الجنوب ويتحاور مع اخوتنا الجنوبيون لأجل استحقاقات حضرموت وموقعها في الدولة الجنوبية القادمة موقع قيادة لا موقع اتباع  !! 

 

*- د محمد باوادي

 

 

 

*- الموضوع سبق نشره في شبوة برس