ناطق محور أبين: التنظيمات الإرهابية تستميت لإيجاد موطئ قدم في خبر المراقشة

2021-04-14 13:03
ناطق محور أبين: التنظيمات الإرهابية تستميت لإيجاد موطئ قدم في خبر المراقشة
شبوه برس - خـاص - زنجبـار أبيـن

 

اكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية النقيب / محمد النقيب بأن عناصر التنظيمات الإرهابية وبإسناد وغطاء من مليشيات تسمي نفسها بالجيش الوطني تستميت لايجاد موطئ قدم لها في خبر المراقشة بأبين المنطقة الاستراتيجية التي يمر فيها الخط الدولي وتطل على البحر العربي.

وقال النقيب " لكنها قوبلت بالتصدي والمقاومة الباسلة من قبل ابطال الحزام الأمني ورجال القبائل النشاما".

وفي السياق قال العقيد احمد علي سوبان قائد الحزام الامني بخبر المراقشة : ان قوات الحزام والمقاومة الجنوبية المسنودة بالقبائل متمركزة حاليا في منطقة الخبر امتدادا على طوال الخط الدولي للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة والمارة من المسافرين".

وأضاف" تم نصب النقاط الامنية في سوق الخبر و بجانب مدرسة الخبر وتم رفعت علم الجنوب الذي انزلته تلك المليشيات بغزوها لمنطقة الخبر".

واكد العقيد سوبان ان قوات الحزام تجوب سوق الخبر و تدعو المواطنين الى العودة الى أماكنهم وممارسة اعمالهم التجارية بعد طرد المليشيات الاخوانية التابعة للشرعية

واشارالعقيد سوبان الى عودة الامن والامان في منطقة الخبر بعد انتشار قوات الحزام الامني بدوريات امنية مثمناً دور القيادة السياسية والعسكرية بالمحافظة.

وافاد العقيد سوبان ان هناك وساطات قبلية لعودة المليشيات الغازية الى مواقعها السابقة قبل غزوها لخبر المراقشة التي حالياً تتواجد في حيد يحيى ومروان وأطراف بعيدة عن المنطقة.