زيادة الإقبال السياحي على سقطرى بعد ربطها بخطوط طيران دولية من الإمارات

2021-04-14 12:19
زيادة الإقبال السياحي على سقطرى بعد ربطها بخطوط طيران دولية من الإمارات
شبوه برس - متابعات - سقطـرى

 

تغطية : احمد جمعان - عارف عبده

شهدت محافظة سقطرى عودة ملحوظة للنشاط السياحي من مختلف دول العالم للتعرف على طبيعتها وما تتميز به من مناخ وتنوع حيوي فريد، حيت تستقبل الجزيرة افواج سياحية اسبوعية عبر رحلة دولية مباشرة من دولة الإمارات العربية المتحدة تعطي صورة إطمئنان لأمن واستقرار الجزيرة ومدى حب أهلها للسياحة التي تمثل دخل قومي للدول المحفزة لها وتهئي المناخ الملائم لزوارها.

وكان الدور الإماراتي واضحاً ومساعداً في تشجيع عودة السياحة إلى سقطرى من خلال تسيير رحلات مباشرة وبشكل منتظم من مطار ابو ظبي إلى الجزيرة .. إلى جانب ما قدمته من دعم للقطاعات الخدمية الاخرى التي عززت من استقرارالجزيرة على كافة المستويات .

 

مصدر دخل

وساهم عودة النشاط السياحي للجزيرة الى توفير مئات فرص العمل لابنائها في المواقع السياحية ووسائل النقل والمرشدين ودخل للمجتمعات المحلية المحيطة بالمحميات من خلال شراء منتجاتهم المصنوعة والطبيعية على السياح إلى جانب ماتحققه من دخل عائدات للفنادق والبقالات وللمجتمع بشكل عام كون الجزيرة وصنفت كأحد مواقع التراث العالمي في عام 2008، وصنفتها صحيفة النيويورك تايمز كأجمل جزيرة في العالم لعام 2010 نظراً للتنوع الحيوي الفريد والأهمية البيئية لهذه الجزيرة وانعكاسها على العالم كما انها لقبت بأكثر المناطق غرابة في العالم.

 

مواقع رائعة

ويتضمن برامج المجاميع السياحية زيارة المواقع والمحميات السياحية البحرية والطبيعية المختلفة في سقطرى للتمتع بمناظرها الخلابة التي تدهش كل من زارها لتغيرها المناخي وسواحل الطويلة النقية ذات الرمل الابيض وأسماك الزينة والشعاب المرجانية الجميلة وغابات من اشجار دم الاخوين والنباتات العطرية والعلاجية والكهوف والكتبان الرملية الشاهقة .

 

استعادة السياحة

وأشار مالك مخيم دكسم محمدسالم الكيباني ان انتظام رحلات طيران العربية الإماراتية بين سقطرى وابو ظبي تم فتح باب السياحة في سقطرى بعد توقف لسنوات نتيجة اوضاع البلد وربط سقطرى برحلات مباشرة من ابوظبي استعادة السياحة نشاطها ونحن سعداء بذلك كوننا نعمل في مجال السياحة والكثير من الناس في المجتمع المحلي مستفيد من هذه الجانب .

 

عودة العمل

وعبر دار علي خميس احد العاملين مع الافواج السياحية عن سعادته بعودة السياحة إلى سقطرى مجدداً ، موضحاً ان تلك العودة ساهمت في عودة العمل للكثير الشباب العاملين في هذه القطاع الهام للمجتمع ..لافتاً ان ما شجع السياح على زيارة سقطرى هو وجود رحلات طيران دولية منتظمة عبر الخطوط الجوية العربية بين ابو ظبي العاصمة الإماراتية وحديبوه العاصمة السقطرية.