قائد عسكري جنوبي يدعو لوقف القتال مع الحوثيين وتشكيل مجلس عسكري وترك اليمنيين يقررون مصيرهم

2020-07-15 15:32
قائد عسكري جنوبي يدعو لوقف القتال مع الحوثيين وتشكيل مجلس عسكري وترك اليمنيين يقررون مصيرهم
شبوه برس - خـاص - عـــدن

 

دعا مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة والمقاومة الجنوبية العميد الركن "علي منصور الوليدي" ، كافة مقاتلينا الابطال الذين اوقفت معاشاتهم واوقف عنهم الغذاء والوقود والمهمات والتسليح والذخيرة من قبل الجنرال الارهابي علي محسن الاحمر ووزير دفاعه الفريق المقدشي وفي ظل صمت التحالف العربي السلبي.

 

وقال الوليدي في موضوع حصل محرر "شبوة برس" على نسخة منه وجاء فيه: حسب افادة قيادة قوات التحالف العربي في عدن ، وللشهر الخامس على التوالي دون اي سبب مقنع او ذنب اقترفوه ، المرابطين على امتداد جبهات المواجهات الميدانية المشرفة من عقبة "ثره" بأبين الى "جبل العر" بيافع الى جبهات الضالع الى كرش والصبيحة بلحج الى باب المندب التي حرروها بتضحياتهم الجسورة ودماءهم الزكية الى الاستماتة على الحدود الدولية ما قبل عام 1990م ووقف إطلاق النار من جانب واحد اعتبارا من الساعة السادسة من صباح غدا الخميس الموافق 16/7/2020.

 

وقال الوليدي ، فلنترك اشقاءنا في الجمهورية العربية اليمنية او الملكة المتوكلية الهاشيمة وشأنهم في تقرير مصيرهم وعدم التدخل في شؤونهم الداخلية.

ولنبدا صفحة جديدة من حسن الجيرة والتعايش السلمي والشراكة المتبادلة.

 

مضيفا.. أن من له قضيه داخلية او تصفية حسابات اقليمية مع صنعاء او يحلم بالعودة اليها فهذا شأنه ولكن ليس على حسابنا او انطلاقا من اراضينا..واشعال الفتن فيما بيننا وتغذيتها كما جرى ويجري في شقرة بأبين.

 

مؤكدا على مواصلة الاعتصام السلمي المفتوح امام مقر ضيوف الجنوب في ما يسمى بالتحالف العربي .. والبدء بتنفيذ المرحلة الثانية التصعيدية السلمية حتى يرانا ويسمعنا ويشهد علينا الله والعالم باسره ويستجيب المجتمع الدولي لحقوقنا المشروعة في الحرية والسلام والعيش بكرامة واستعادة دولتنا المنشودة.

 

داعيا الى أن الحاجة ملحة لمواجهة التحديات المستجدة والتطورات المتسارعة لتشكيل واعلان مجلس عسكري مؤقت يعيد تنظيم منظومة القيادة والسيطرة ومركز العمليات المشتركة الموحد للجيش والأمن والمقاومة الجنوبية وقوات الحزام الامني وملء الفراغ الجنوبي الذي تركه غياب واستشهاد اللواء الركن احمد سيف المحرمي واللواء الركن/ صالح الزنداني نواب رئيس الاركان رحمهما الله واقالة الفريق الركن عبدالله سالم النخعي رئيس هيئة الأركان العامة.