من يتحمل مسؤولية هذه المذبحة المتعمدة للجنوبيين في مأرب

2020-01-20 14:11
من يتحمل مسؤولية هذه المذبحة المتعمدة للجنوبيين في مأرب
شبوه برس - خـاص - عــدن

 

تساءل محلل سياسي وكاتب صحفي عن من الذي يتحمل المسؤولية اليوم في هذه المذبحة المتعمدة للجنوبيين في مأرب، ومن الذي يتحمل المسؤولية في استمرار الشحن نحو تفجير الأوضاع مجددا في الجنوب وفي تعطيل تنفيذ اتفاق الرياض.

 

وأبرز الكاتب المهندس "مسعود أحمد زين" تحليلالته لموضوع الجريمة في نقاط سبع نوردها كما تلقاها محرر "شبوه برس" :

1) من بين كل المعسكرات في مأرب لايستهدف بشكل إبادة جماعية الا المعسكر الذين ينتسب إليه أفراد جنوبيين بالأمس.

2) ومن بين كل قيادات وزارة الدفاع للشرعية في مأرب لم تستهدف التفجيرات التي حصلت في الشهور الماضية الا القيادات الجنوبية ( الداعري وغيره).

3) ومن بين كل تجمعات الاستعراض العسكري والاجتماعات العامة وحتى حفلات الزواج الجماعي لقوات الشرعية في خطوط المواجهه لم يستهدف إلا تجمعات الجنوبيين مقاومة او شرعية دون تفريق كما حصل في منصة العند ومعسكر الجلاء والضالع.

4) ومن بين كل تفجيرات داعش لتجمعات الجنود لم يستهدف الا تجمعات الجنوبيين في راس عباس والسنافر والصولبان والعريش وخورمكسر وشرطة الشيخ عثمان وغيره.

5) استهداف واضح وتبادل أدوار بين قتلة الجنوبيين الذين لايفرقون بين ان كان هذا الجنوبي مع المشروع الجنوبي او مع جنوبيي الشرعية ومع ذلك يصر البعض على تعميق التباعد والكراهية بدلا عن التقارب الجنوبي الجنوبي تحت سقف وطني واحد ( استعادة دولة الجنوب).

6) المؤسف في كل ذلك أن القيادات الفاعلة من جنوبيي الشرعية لا تعترف بهذه الحقيقة بأن الكل جنوبا مستهدف وان الوحدة او الاقلمة الاتحادية التي يستميتون فيها لايريد لها الآخرون ان تتحقق وتستمر الا على حساب دماء الجنوبيين وعلى حساب اي وئام جنوبي وعلى حساب استمرار الصراع الجنوبي الجنوبي وضد حقهم في العيش الكريم والمستقل .

7) من الذي يتحمل المسؤولية اليوم في هذه المذبحة المتعمدة للجنوبيين في مأرب، ومن الذي يتحمل المسؤولية في استمرار الشحن نحو تفجير الأوضاع مجددا في الجنوب وفي تعطيل تنفيذ اتفاق الرياض.