أكاديمي جنوبي : ستوقع شرعية المنفى على اتفاقية جـدة ورجلها على رقبتها ومجلس الأمن سيعمد الإتفاق

2019-10-19 06:18
أكاديمي جنوبي : ستوقع شرعية المنفى على اتفاقية جـدة ورجلها على رقبتها ومجلس الأمن سيعمد الإتفاق
شبوه برس - خـاص - الرياض

 

قال أكاديمي جنوبي أن شرعية المنفى اليمنية أصبحت أمام الأمر الواقع وعليها التوقيع على الاتفاق ورجلها فوق رقبتها وكل هذه التسريبات والتصريحات حول عدم وجود الاتفاق ونفي خضوعها للتوقيع عليه هي مجرد ترويض لأنصارها الذين ظلوا يرددون إسطوانة عدم وجود حوار وعدم الاعتراف بالانتقالي وتهيئتهم نفسيا لقبول الأمر الواقع والتعامل معه.

 

وقال الأستاذ في جامعة أبين الأستاذ "محمد ناصر" في تعليق على مماطلات الشرعية تلقى محرر "شبوه برس" نسخة منه وجاء فيه :

منذ اللحظة الأولى للدعوة التي وجهتها المملكة السعودية للحوار بين الشرعية والانتقالي الجنوبي تخندقت الشرعية من رأسها الى ساسها في رفض المشاركة في أي نوع من أنواع الحوار مع الانتقالي بل وحتى عدم الاعتراف به من الأساس .

الآن أصبحت أمام الأمر الواقع الذي لا مفر منه وأن عليها التوقيع على الاتفاق ورجلها فوق رقبتها وكل هذه التسريبات والتصريحات حول عدم وجود الاتفاق ونفي خضوعها للتوقيع عليه هي مجرد ترويض لأنصارها الذين ظلوا يرددون إسطوانة عدم وجود حوار وعدم الاعتراف بالانتقالي وتهيئتهم نفسيا لقبول الأمر الواقع والتعامل معه.

اليوم أو بكرة أو بعده لا مناص من التوقيع وجريفيت جالس في الرياض إلى أن يتم التوقيع وأول ما تنتهي مراسيم التوقيع سيأخذ الاتفاق ويطير به إلى مجلس الأمن الدولي لتعميده كوثيقة ومرجع من مرجعيات الحل للصراع في اليمن .