عـاجـل : وكيلان لمحافظة شبوه يدينان "بن عـديو" ويحملانه مسئولية دماء أبناء المحافظة

2019-08-22 21:44
عـاجـل : وكيلان لمحافظة شبوه يدينان "بن عـديو" ويحملانه مسئولية دماء أبناء المحافظة
شبوه رس - خـاص - عتـق

 

صدر بيان عن وكيلان في محافظة شبوه حملا فيه المحافظ "محمد صالح بن عـديو" مسئولية نكث العهود والاتفاقات التي وقعها واستمع إلى مستشاريه غير آبه بموقف القيادات الأخرى. ولذلك نحمل المحافظ وكل من يسانده ويقف معه كامل المسؤولية عما ستخلفة الأزمة من خسائر بشرية ومادية، وتمزيق للنسيح الإجتماعي وتعريض أمن المواطنين والمحافظة للخطر

 

محرر "شبوه برس" تلقى نص البيان الصادر عن الأستاذين  "احمد صالح عبدالحبيب الدغاري و- "سالم محسن الشيبه البابكري" وجاء نصه :

 

بيان بخصوص تطورات شبوة

 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد،

نتابع ونعايش بإهتمام وبقلق التطورات التي تشهدها محافظة شبوة، وكنا نتمنى أن يعلو صوت العقل، وان يتم تحكيم العقل وتغليب مصلحة شبوة والمصلحة الوطنية ككل، وتقديمها على المصالح الذاتية وكراسي السلطة، والمنافع الآنية، وبما يحفظ الأمن والاستقرار والتماسك لاسيما ونحن ما نزال في معركتنا إلى جانب التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مواجهة المليشيات الحوثية.

 

ونحن إذ نؤكد التزامنا بالحرص على سلامة المواطنين والتقريب بين الفرقاء، فإننا نخلي مسؤوليتنا من أي قرارات أتخذها أو سيتخذها الأخ محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، علماً بأنه قد تم الاتفاق مع المحافظ بن عديو من قبل على تجنيب شبوة أي تصعيد عسكري، وأكد على التزامه بذلك وبأن ما يحصل في عدن سيحصل في عتق، لكنه نكث بالاتفاق واستمع إلى مستشاريه غير آبه بموقف القيادات الأخرى. ولذلك نحمل المحافظ وكل من يسانده ويقف معه كامل المسؤولية عما ستخلفة الأزمة من خسائر بشرية ومادية، وتمزيق للنسيح الإجتماعي وتعريض أمن المواطنين والمحافظة للخطر.

 

وفي الوقت ذاته، نؤكد إن محافظة شبوة ستظل تساند رئيس الجمهورية الأخ عبدربة منصور هادي، والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة كلحلفاء وشركاء دائمين في الأمن الإقليمي المشترك، وسنظل معاً في خندق واحد أمام المشاريع الإيرانية التوسعية وأدواتها والداعمين لها في المنطقة.

 

كما نطالب دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة بمواصلة جهودها في دعم كل الجبهات ضد المليشيات الحوثية، ومواصلة جهودها في احتواء الأزمات الراهنة، وحل الخلافات من خلال الحوار على طاولة واحدة في المملكة العربية السعودية.  

 

صادر عن وكلاء محافظة شبوة:

 

-  احمد صالح عبدالحبيب الدغاري

-  سالم محسن الشيبه البابكري