أين ذهبت أموال الجرحى .."الجريح الذي لم تشفعّ لهٌ بٌطولاته في ميادين القتال"

2019-07-16 05:12
أين ذهبت أموال الجرحى .."الجريح الذي لم تشفعّ لهٌ بٌطولاته في ميادين القتال"
شبوه برس - خاص - عدن

 

هذه صوره للجريح جمال احمد غالب صورة تعبر عن مدئ القهر والمعاناه والمأساه مرقداً بأحدئ المستشفيات منذوا حوالي شهر حالتة تزداد سوءً يوماً بعد يوم لم يحركوا المعنين اي مندوبين الجرحى ساكناً الجريح يصارع سكرات الموت بينما مرافق الجريح مهمته ان يضل بجانب الجريح والاهتمام بحالته ولكن  نضرا لان المندوب ذهب ولم يعد وحمل معه تقارير الجريح واغلق هاتفه ضل الجميع وبما فيهم مرافق الجريح يتابع ويبحث عن تلك المندوب الذي اختفئ منذوا حوالي اسبوع تاركاً المهنه وقيمها النبيلة عرض الحائط غير مكترثاً لحالات الجرحى ولا للمكالمات الوارده من اهالي الجرحئ تاره عاملاً خدمة 80* وتاره مغلقاً وتاره مشغولاً !

 

موقع "شبوه برس" تلقى هذا الموضوع المحزن والمخجل الذي يواجه به الأبطال الذين جادوا بأرواحهم ودمائهم في سبيل الحرية والاستقلاق وصفه الزميل "اديب الثمادي" بانه العيب الاسود الذي ارتسم في جبين اولئك الذين  يتخلون عن المهنه الانسانية والعمل الوطني الذي تحملوا امانة العمل من اجل خدمة الجرحئ دون سواهم  !

 

وقال "الثمادي" رسالتي اوجهها للتحالف ولكل قيادات الالوية والجبهات عليكم بأن تتابعوا حالات الجرحئ وتتابعوا المناديب الذي رشحتموهم لخدمة الجرحئ لقد اصبح بعض المندوبين هم المعاناه بعينها كيف لا وذلك المندوب نضل نبحث عنه لاسابيع  لأخذ تقارير الجرحى ولم يعد بالوقت المناسب في حالة ما اذا طلبت ايه جهه تقارير جريحاً لتقوم بتسفيره او لخدمته في سرعة تزفير حالتهم الاستثنائية ومنهم جمال الثمادي المشهد ابلغ من التعبير حالتة لا توصف وكلمات الحسره والقهر والالم لا تفي الكلمات بوصفها اذهبوا وشاهدوا حالتة.

 

  الاطباء يقولون حالتة تتدهور يوما بعد يوم وسرعة ايجاد حل لتزفيره ينبغي على المعنيين بالامر بالتحرك فحياه البشر يجب ان تكون من اولويات كل رجل وطني ..

 

هل هكذا يجازوا الابطال وتضحياتهم وصولاتهم وجولاتهم في ميادين القتال هل هكذا نترك قائداً ضرغام بحجم المقاوم جمال يتألم وتتعفن جروحه الدامية دون ان تحركوا ساكنا !ً هل يعقل ان يحصل هذا ونجازي من وهبوا حياتهم ودمائهم  رخيصه في سبيل الارض والعرض والدين  ونجازهم بالجحود والنكران ! ولعمري ان الصمت عن مثل هكذا حالات جريمة مكتملة الاركان فكروا جيداً فالمعاناه كبيره !

 

 اليوم الجريح  جمال يدخل في حالة غيبوبة  نتيجة الاهمال  والمعنين يتجولون بشوارع عدن وبشواطئ جلد مور انقذوا الجرحئ فأولادنا امانة في اعناقكم اعطوا واجبكم تجاههم وما يكتبة الله لهم نؤمن بقضاه وقدره !