انضمام رئيس حزب الإصلاح في مأرب "مبخوت الشريف" للحوثيين

2021-09-24 04:41
انضمام رئيس حزب الإصلاح في مأرب "مبخوت الشريف" للحوثيين
شبوه برس - متابعات - اليمــن

 

أثارت أنباء عن انشقاق مبخوت عبود الشريف رئيس فرع حزب الإصلاح اليمني في محافظة مأرب، الخميس، جدلاً واسعاً في الأوساط اليمنية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وحزب الإصلاح هو الذراع السياسي لجماعة الاخوان في اليمن.

 

وبدأ الأمر بتغريدة على ”تويتر“ من حساب حديث يحمل اسم محمد مبخوت الشريف، نجل رئيس فرع حزب الاصلاح مبخوت عبود الشريف، كان لها أصداء واسعة، وتم تداولها على نطاق واسع.

 

وجاء في التغريدة: ”‏أنا محمد مبخوت الشريف أعلن للجميع أنني من اليوم مع الحوثي أنا ووالدي وكل إخوتي فإن تم تصفيتنا فقد كفرنا عن خطايانا بحق الشعب اليمني وان سلمنا فسنقاتل تحت راية السيد عبدالملك الحوثي“.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه محافظة مأرب مواجهات عنيفة وتقدمات جديدة لميليشيا الحوثيين، التي تمكنت في وقت مبكر يوم الاربعاء من السيطرة على مديرية حريب، وراجت انباء عن المتمردين على مديرية العبدية.

 

ولم يصدر أي نفي رسمي بشأن تلك التغريدات وأنباء انشقاق رئيس حزب الإصلاح في مأرب، حتى اللحظة، وخروج محمد مبخوت وعائلته من مأرب ووصولهم الى صنعاء.

 

ولفت ذات الحساب الذي يحمل اسم محمد مبخوت الشريف، في تغريدة أخرى أنه وصل ‏اليوم عند الساعة السابعة صباحا مع اهله الى صنعاء بينما هناك من سيصل لاحقا، مدعيا ان الحوثيين استقبلوهم بحفاوة على حد قوله.

 

وتواصلت شبكة ”إرم نيوز“ مع عدة مصادر يمنية مسؤولة منها وزير الإعلام اليمني معمر الارياني، ولم يتم نفي أو يؤكد تلك الأنباء، مع الاكتفاء بالتشكيك في صحة ذلك الحساب الذي نشر التغريدات، الا أن عدم وجود نفي صريح ورسمي حتى الآن يثير الاستغراب والتساؤل ويوسع من دائرة التأكيد.

 

كما تواصلت ”إرم نيوز“ مع نائب رئيس البرلمان اليمني محسن باصرة، الذي بدوره رد قائلا: ”سألنا عن هذه الانباء ولكن لم يجبنا احد حتى الان“.

 

ولدى رئيس فرع حزب الاصلاح اليمني في مأرب، حساب على تويتر انشئ حديثا ايضا، لكنه هو الاخر غير موثق، وكانت اخر تغريدة فيه امس الاول، وتحدث فيها عن حصار السبعين التاريخي بصنعاء، مشبها صنعاء بمأرب.

 

وقال: ”حصار السبعين.. سقطت البوادي والحواضر وأصبح محمد بن الحسين على أبواب صنعاء يخاطب الجبال المطلة على صنعاء (ياجبل عيبان وارتل وحده يانقم ذي فوق صنعاء المدينه عاد أحد يرجع بعد ماشاف بيته بعينه)وبعد حصار دام 70 يوم اندحر الملكيون وكانت نهايتهم ((مأرب=صنعاء والكسارة=٧٠وال بدر=ال حميد))“.

 

ومبخوت عبود الشريف احد ابرز قيادات حزب الاصلاح اليمني المتشددين، واختير لرئاسة فرع الحزب في مأرب منذ العام 2007.