اختتام دورة تعزيز مهارات التخطيط والتفاوض لدى القيادات الشابة في عدن

2012-10-18 20:55
اختتام دورة تعزيز مهارات التخطيط  والتفاوض لدى القيادات الشابة في عدن
بسام القاضي

اختتمت صباح اليوم الموافق 18 اكتوبر 2012 في محافظة عدن ورشة العمل الخاصة بالتخطيط الاستراتيجي ومهارات التفاوض لدى القيادات الشبابية والتي اقامتها مؤسسة التنمية الشبابية بالتعاون مع مؤسسة الف باء مدنية وتعايش وبرعاية مؤسسة فريديرش ايبرت –مكتب اليمن
حيث اقيمت الورشة التدريبة في فندق مركيور للفترة ما بين 15 اكتوبر الى 18 اكتوبر حيث تم استهداف 30 شاب وشابة من ابناء عدن من مختلف منظمات المجتمع المدني حيث تم تدريبهم على مهارات التخطيط الاستراتيجي والتفاوض .
هذا وقد تناول المدرب الاستاذ لبيب شائف العديد من التطبيقات والخطط الاستراتيجية في مختلف المجالات هذا وسوف يستمر الاعداد لمشاريع تعنى بالتخطيط الاستراتيجي حيث سيتم اختيار 5 خطط استراتيجية مقدمة من المتدربين وسيتم اعدادهم لدورة مدربين في التخطيط الاستراتيجي.
هذا وقد اشاد المتدربين باالورشة التدريبية وبالقائمين عليها حيث تميزت بالتطبيق العملي وبالمنهجية العلمية المبسطة للتخطيط الاستراتيجي
وقد أكد الاستاذ بليغ المخلافي رئيس مؤسسة التنمية الشبابية على ضرورة الاهتمام بالتخطيط الاستراتيجي وتعزيز مهارات الشباب في مختلف المحافظات.
واكد على انه سيصدر عن هذا المشروع دليل تدريبي هو الاول في اليمن عن التخطيط الاستراتيجي
ومن جانبها عبرت الاخت بهية السقاف رئيس مؤسسة الف باء مدنية وتعايش عن سعادتها بالتعاون مع مؤسسة فريبدرش ايبرت الالمانية ومؤسسة التنمية الشبابية متمنية دوام الاستمرار بالتعاون والشراكة بمشاريع مستقبلية مع كلتا المؤسستين ..
مشيرة الى ان الورشة تعمل على تاهيل الشباب وتعزيز مهاراتهم وتمكينهم من المشاركة الاقتصادية والسياسية نظرا لان الشباب ضل لفترة طويلة بعيدا عن المشاركة الفاعلة في التخطيط الاستراتيجي وصنع المستقبل الواعد للوطن.