الإصلاح ينهب مساعدات شبـوة و لحج الإغاثية ويبيعها على التجار

2019-01-23 18:05
الإصلاح ينهب مساعدات شبـوة و لحج الإغاثية ويبيعها على التجار
شبوه برس - خاص - حوطة لحج

 

اكد مواطنون في محافظتي لحج وشبوة قيام جمعية الاصلاح الخيرية التابعة لحزب الإصلاح بنهب المساعدات الإنسانية والاغاثية المخصصة للمحتاجين وبيعها للتجار، مؤكدين عدم استلام مساعدات شهر ديسمبر 2018 في مديرية القبيطة بمحافظة لحج، وسحب توزيع مساعدات يناير 2019 من الجمعية.

 

وقال مواطنين في مديرية حبان بمحافظة شبوة أن قيادات تنتمي لحزب الإصلاح تسيطر على عملية توزيع المساعدات الإغاثية بالمديرية عبر جمعيات تابعة للحزب. دأبت على نهب المساعدات وحرمان المستفيدين منها.

 

وأكد المواطنين قيام قيادات حزب الإصلاح التي تشرف على تلقي المساعدات من المنظمات الإنسانية الدولية، بنهب تلك المساعدات وبيعها للتجار وتارة اخفاء مساعدات وتخزينها في مخازن جمعيات اصلاحية ليتم توزيع جزء منه على اناس مخصصين يتبعون الحزب وبسكل سياسي مشين. والاقدام على بيع بقية الكميات.

 

واوضحوا أن عملية نهب وبيع المساعدات من قبل حزب الاصلاح تكررت كثيرا فيما الأسر الفقيرة في مديرية حبان لاتتحصل على المساعدات الإغاثية (السلل الغذائية)، المقدمة من المنظمات الدولية وذلك بسبب تلاعب قيادات حزب الاصلاح وفسادهم ونهب وبيع المساعدات.

 

وتكررت اعمال بيع المساعدات الانسانية في عدة محافظات بينها شبوة وحضرموت وتعز ولحج حيث تم الكشف عن اختفاء 600 الف سلة غذائية مقدمة من منظمات دولية ومركز الملك سلمان للاغاثة كانت تسلمتها جمعيات تابعة لحزب الاصلاح.