منذ ساعتان و 18 دقيقه
  قال كبير مراسلي "قناة العربية" في اليمن أن المبعوث الأممي "غريفيتش" سيزيح هادي كما ازاح بن عمر (صالح) وينتهي المشهد برحيل الشرعية الخامدة .   وقال مراسل قناة العربية حمود منصر في تغريدات رصدها "شبوه برس" على منصته في "تويتر" ان الحوثيون ازاحوا باتريك كاميرت من الحديدة
منذ ساعتان و 20 دقيقه
  لم يكتف «البنك المركزي» في عدن بطباعة قرابة تريلوني ريال في أقل من عامين من دون غطاء نقدي، بل تحول إلى غرفة عمليات لإدارة عملية المضاربة بسعر صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني، منهكاً بذلك القوة الشرائية للعملة الوطنية، ضارباً ما تبقى من حالة الاستقرار
منذ 8 ساعات و 4 دقائق
  قال كاتب سياسي الحرب انتجت جنوبا محررا بسواعد ابنائه ودعم ومساندة دول التحالف العربي ودون فرمانات او موانع دولية تحد او تمنع هزيمة المليشيات كما حدث ويحدث في جبهات الشمال اليوم ,وان الاعتراف بالامر الواقع الذي صنع من الحوثي بطلا في الشمال يجب ان يقابله اعتراف بالامر
منذ 8 ساعات و 11 دقيقه
  سمعنا بان السلطات في عدن ستعطي اولاد هائل فرصة ترميم واعادة اعمار  للمباني التي هدمت في الحرب  في عدن .. ان سمح ابناء الجنوب وابناء عدن خاصة بذلك فهذا معناه ان كل بيوت الفيد التجاريه الشمالية لها الحق بالدخول في مناقصات الاستحواذ علئ منح اعادة اعمار مدن الجنوب واولها
منذ 8 ساعات و 17 دقيقه
  استمر الإعلام الممول الذي يحمل أجندة معادية للتحالف العربي والقضية الجنوبية في السعي الى اظهار عدن بالغير آمنة والمستقرة والتي لم تشهد  أي تحسن يذكر منذ تحريرها في يوليو 2015 وهذا نهج اتبعوه ويهدف الى تعطيل تطبيع الحياة في المدينة تخوفاً من فرض واقع جديد فيها، وكرهاً
مقالات
الخميس 13 ديسمبر 2018 10:51 مساءً

عودة الشرعية من السويد بخفي حنين

عبدالله سعيد القروة
مقالات أخرى للكاتب

 

ينطبق على حال الشرعية المثل المحلي الذي يقول ( لا بقر تسير ولا بتول بصير) والبتول هو الفلاح ..

مهزلة التهليل والتكبير التي نسمعها لما تم في السويد اليوم هي ضحك على الدقون لأنها لاتسمن ولا تغني من جوع بل انها تكريس لسلطة الحوثي على الحديدة بدعم أممي وموافقة شرعية حمقى .

 

تسليم الموانئ لهيئه المواني اليمنية الحوثية والمتحوثة كارثة .. واسناد مهمام أمن مدينة الحديدة الى الأمن الحوثي والمتحوث مصيبة .. وانسحاب قوات الشرعية والتحالف من الحديدة وتسليمها للأمن المركزي الحوثي طامة كبرى !!

إذآ : عن أي إنجاز يتحدثون ؟

وعلى ماذا حصلت الشرعية من السويد في مقابل التضحيات التي قدمتها في الساحل الغربي ؟

اعتقد انها لم تحصل إلا على سواد الوجه .. سود الله وجهها .

 

واضح أن وفد الحوثيين اكثر ذكاء من وفد الشرعية  لرفضه مقترح فتح مطار صنعاء للرحلات عبر عدن لأنها ستخضع للتفتيش في عدن !!!

ورفض مشروع اتفاق تعز ورفع الحصار عنها لانها ستخرج عن سيطرته .

اما الحديدة فقد حصل الحوثيين على مايريدون واكثر .. واعتقد انهم تفاجأوا بموافقة وفد الشرعية على اتفاق الحديدة لأن هذه الموافقة كرست سلطتهم على الحديدة ونقلتهم من مجرد مليشيات انقلابية الى سلطة فعلية و (شرعية) في الحديدة !!!! ياااااسلااااام عليك يامحمد عبدالسلام .

 

الشرعية تهلل وتزغرد لكني لا ادري لماذا ؟ على خراب بيتها والا أيه ؟

وحتى التحالف بارك هذا السقوط للشرعية !

 

المهم ان ماتم في السويد اليوم سواء رفضناه او وافقنا عليه قد شرعن للمليشيات الحوثية واصبحت ندا للشرعية المهترئة المفككة المنتهية الصلاحية (المعترف بها دوليا) !!

 

كثيرون من المراقبين ساورتهم الشكوك في نجاح وفد الشرعية في السويد لأن تشكيلة الوفد جاءت عن طريق المحاباة والواسطة وطلبة الله !  وايضا كانت من لون واحد وفكر واحد ونهج واحد !! فماذا تنتظر منهم ؟

على كل حال عظم الله أجر الشرعية في نفسها .. واحسن الله عزاء التحالف فيها .. والله يخلف على اهالي ضحايا معركة الساحل العبثية ويعظم لهم الاجر والمثوبة وأن يعوضهم خيرا في مصابهم في استشهاد أبنائهم  .

 

اتبعنا على فيسبوك