أبناء الجنوب العربي في السويد يتظاهرون للمطالبة بحق تقرير المصير (بيان وصور)

2018-12-13 08:14
أبناء الجنوب العربي في السويد يتظاهرون للمطالبة بحق تقرير المصير (بيان وصور)
شبوه برس - خاص - عدن ستوكهلم

 

تظاهر عدد من أبناء الجالية الجنوبية في مملكة السويد أمس الأربعاء أمام مقرّ انعقاد محادثات السلام بين اليمنيين من أبناء الجمهورية العربية اليمنية في السويد، للمطالبة باستفتاء على استعادة الجنوب العربي استقلاله.

وصدر عن الفعالية الجنوبية في السويد بيان صحفي تلقى موقع "شبوه برس" نسخة منه ويعيد نشره :

 

نص البيان الصادر عن الوقفة

بيان البيان الصادر عن وقفة  الجالية الجنوبية العربية  في السويد

إستوكهولم في 12 ديسمبر 2018

--------------------

بإسم أبناء الجنوب المنتشرين في ربوع مملكة السويد، نعبر عن الرفض والأستهجان للإقصاء المتعمد، الذي يمارس بحق الجنوبيين وقضيتهم العادلة منذ إن بدأ هذا المارثون التفاوضي العبثي الذي لم ينتج سوى المزيد من القتل للإنسان والدمار للارض.

لقد جئنا اليوم الى هنا كجزء من ابناء الوطن الجنوبي، شردتهم وحدة الضم والإلحاق التي تم تكريسها في حرب إحتلال بلادنا في صيف 1994.

لقد جئنا لنقول بإن هؤلاء الذين يتشاورون هنا بشقيهم، الحكومي والحوثي، قد إختلفوا في كل محطاتهما التشاورية حول كل القضايا، ولم يتفقوا الا على قضية واحدة وهي: محاولة وأد القضية الجنوبية..

وإننا نهيب بالسيد/ مارتن غريفيث، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، نهيب به ان يضع حد لهذا الزيف الذي يصنع في كل جولة من جولات التشاور، بإسم الجنوب. وندعوه الى الألتزام بروح الأعلان العالمي لحقوق الأنسان وبقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 1514 الصادر في 14 ديسمبر 1960. الذي ينص على حق الشعوب في تقرير مصيرها بنفسها، كما وندعوه الى: تبني إجراء إستفتاء شعبي جنوبي يختار فيه الجنوبيون مستقبلهم بعيداً عن زيف ادعاء هذا الطرف أو ذاك من المحتلين وتجار الحروب.

فالشعب الجنوبي هو صاحب الحق الأصيل في إختيار ممثليه، الى أي تشاور، أو تباحث أينما كان وكيفما كان. ولا يحق لأي طرف، أكان (شرعي) أو (حوثي)، فرض وصايته أو إدعائه تمثيل القضية الجنوبية.

فهؤلاء التابعين الذين يتم تقديمهم كممثلين للجنوب، لا يمثلون الأ مصالحهم الضيقة وأهداف من أستدعاهم للقيام بهذه الأدوار المشبوهة..

لقد جئنا اليوم لنُسمع أصحاب الأذان الطرشاء الذين يتحاورون هنا، بأن الجنوب قد شبَّ عن الطوق وتحرر من عبودية وحدتهم سيئة السلوك والسمعة، كما ونقول لهم بإن من إمتلك حريته على إرضه لن يعود الى العبودية مهما كانت التضحيات.

وإننا على درب الشهداء الذين رووا بدمائهم أرض الجنوب الطاهرة، الممتدة من باب المندب غرباً حتى حوف في  محافظة المهرة شرقاً، منذ إنطلاق الحراك الجنوبي السلمي في 7 / 7 / 2007.

إننا على دربهم السائرون والله الموفق.

 

الجالية الجنوبية مملكة السويد

  12/12/2018