إقالة بن دغر (وإحالته للتحقيق) ضعوا خط تحت (إحالته للتحقيق)

2018-10-19 08:10
إقالة بن دغر (وإحالته للتحقيق) ضعوا خط تحت (إحالته للتحقيق)
شبوه برس - خاص - عتق - شبوه

 

ماذا يعني؟

يعني اعتراف رسمي صريح بأن الرجل لم يكن رجل دولة أو ما شابه وإنما رئيس عصابة ومنظومة فساد متكاملة .

 

بالنسبة لنا نعرف ذلك سابقا لكن ماذا سيقول البعض اليوم ؟ وأين ذهبت ملاحم بن دغر البطولية ! فاتح سقطرى ورجل الدولة وحامي السيادة الوطنية !

ماذا سيقول اليوم اصحاب الطبول والمستبشرين والسعداء بانتصاراته في أحداث المعاشيق يناير وما حدث خلال الأيام الماضية 

 

ماذا سيقول اليوم الذين حشدوا الجماهير بعد أحداث المعاشيق وجهزوا الفل والزينة والاهازيج والطبول واستقبلوه أمام سلم الطائرة في مطار عدن وزفوه مع الموسيقى الصاخبة حتى ساحة العروض ورقصوا وغنوا في عرض هزلي يستفزون به الشعب , فالشعب آن ذاك هو العدو و الشياطين وابن دغر ومن معه ملائكة انزلوا من السماء

 

هل ستعترفون اليوم أن من وقف امامكم في الجهة المقابلة ليس  الانتقالي وقيادته وانصاره (وان كانت لهم القيادة وبكل فخر حينها) فقط بل الشعب البائس الجائع الهرم.

 

وقف امامكم بعد أن سرق من تدافعون عنه حينها كل ما يملك ولم يعد يملك إلا ما يلبس فكان لكم أن تأخذوه أيضا ليبقوا عراه لعل الصورة حينها ستكون أوضح.

 

كنتم كالسد المنيع بين الجائع والمحتاج والفقير وبين حقوقه فهنيئا لكم ذاك النصر وهنيئا للوبي الفساد وللوزراء والسفراء والذوات والمتنفذين والمشايخ والمقربون والحاشية والأبناء فقد ظفرتم حينها بالنياشين والرتب والامتيازات والمنح  والسفريات دون باقي الشعب.

هل ستتركوه اليوم وحيدا وستبحثوا عن بطل كرتوني جديد وبات مان بحلية جديدة.

 

كانت جولة فقط ولم تكن نهاية صراع وما حدث قبل أيام هو الشيئ ذاته وحتى إن خسرنا وإن انهزمنا فالشرف كل الشرف أن أكون مع الفقراء والبسطاء والمظلومين منهزما والعار كل العار أن أكون مع الظلمة منتصرا.

 

نعي جيدا أن إقالة بن دغر لا تعني نهاية منظومة الفساد المتسلطة على البلاد والعباد لكننا سعداء لانهيار قلعة من قلاع الظلم والظلام على أمل أن تتساقط البقية تباع.

قد لا يشبع قرار الإقالة هذا الطفل الجائع لكن قد يصنع في وجهه البريئ ابتسامة

 

سنقف أمامك يا رب وحينها لا تشريفات ولا مراسيم ولا ألقاب ولا سياسة تنفع وصوت المظلوم هو الأقوى حينها وسيسأل كل شخص عن ما يفعل

 

بقلم : علي محمد البعسي – شبوه