منذ ساعتان و 56 دقيقه
  منذ أكثر من نصف قرن ومع أزدياد الحركة بالمدينة وكثرة دخول شبام من الذين يتبضعون ويتسوقون حاجياتهم المختلفة من المواد الغذائية والحطب وإنجاز معاملاتهم من مرافق الحكومة من خارج المدينة بات من الضروري إقامة مقاهي شعبية تقليدية تلبي حاجة السكان والواصلين إليها لتقديم
منذ 3 ساعات و 17 دقيقه
  علق الخبير الاستراتيجي والسياسي الدكتور حسين لقور بن عيدان على عمليات التهريب للأسلحة التي تضبطها قوات الحزام الإمني على مداخل العاصمة عدن والذي ازدادت في هذه الايام محاولات تهريب السلاح والمتفجرات إلى عدن . وقال لقور "إذا تم اكتشاف شحنة من الاسلحة والمتفجرات في طريقها
منذ 3 ساعات و 18 دقيقه
  للمرة الثالثة يجبر العاملون بميناء عدن على السير مشيا على الأقدام من الصباح لقطع المسافة الفاصلة بين مبنى المنطقة الحرة والميناء،بسبب استحداث نقطة أمنية لمنع مواصلة السيارات من الوصول إلى الجمارك والشركة بذريعة وجود اوامر عليا بتعزيز الإجراءات الأمنية بصورة
منذ 6 ساعات و 38 دقيقه
  كما هي عادة اليمنيين بتقاليدهم السياسية خرجوا بتوافق ومصافحات أذهلت العالم من حولهم، تماماً كما تصافحوا في مؤتمر خمر 1965 لتتزاوج الجمهورية بالملكية، وكما فعلها الرئيسان علي سالم البيض وعلي عبدالله صالح مرتين الأولى في عدن 1990 والثانية في العاصمة الأردنية عمّان 1994 قبل أن
منذ 6 ساعات و 41 دقيقه
  تحل اليوم الثلاثاء 18ديسمبر2018م الحولية الـ 107 للإمام الحبيب علي بن محمد بن حسين الحبشي , وتنطلق أولى فعاليات مطلع المطالع لهذا العام متزامنا مع الذكرى السابعة بعد المائة لحولية الإمام علي بن محمد بن حسين الحبشي وفعاليات العرس الجماعي الحادي عشر الذي ضمّ هذا العام 100عريس
اخبار المحافظات

مديرية عتق .. ملف الاغاثة مرتع الفاسدين

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - عتق - شبوه
الخميس 11 أكتوبر 2018 04:41 مساءً

 

لست من اصحاب المكايدات السياسية وليس لي هدف ولا رغبة في الكتابة في هذا الموضوع لولا ماسمعت اذني من شكوى وصراخ المحتاجين الذين يشترون المواد الغذائية التي تكرمت بها منظمات مسيحية وغيرها لاغاثتهم يشترونها من محلات التجزئه والجملة في السوق وهي في الأصل حقهم سرقه اللصوص منهم وقاموا ببيعه لضعاف النفوس من التجار وقد وجدت صنف من تلك الاغاثة انا شخصيا لدى احد التجار واشتريت منه !!!

ملف الإغاثة ملف شائك ومشكل ومعقد ودائرة مغلقة ممنوع الاقتراب منها لغير العاملين والموظفين والسبب هو أن جهة واحدة مسئولة عن البيانات والتوزيع وهي الموظف والمراقب والمشرف والموزع وتعتمد  حسب قولهم على قواعد بيانات قديمه قبل 2010 تقريبا فكم بعد هذا التاريخ اسر إحتاجت وكم من اسر كانت محتاجة واغناها الله فلماذا لاتقوم تلك الجهة بتجديد قواعد البيانات ان كانت تخاف الله وتخشاه ؟؟.

لكن هذه الجهة تتعمد تجاهل تجديد البيانات للحفاظ على مصالحها ومصالح أشخاص وجهات معينة لست بحاجة الى كشفها الان ستنكشف تلقائيا اذا فتح هذا الملف القذر .

في مديرية عتق مافيا مخفية تتلاعب بملف الإغاثة وتوزعها حسب رغبتها على الزملاء والاصحاب والمعارف  وبعض المحتاجين للتغطية على فسادهم دون خوف ولا وجل من عقاب الله ولا مراعاة لظروف المحتاجين الغافلين عنهم لأن الوازع الديني والضمير في اجازة مفتوحة لدى هؤلاء المسئولين .

في مديرية عتق مناطق كاملة فيها كثير من المحتاجين والمعدمين لم يستلموا اي مخصص من الاغاثات التي تتقاطر شاحناتها الى مستودعات الفساد والفاسدين في عتق منذ بدء وصول الإغاثات الى مديرية عتق  وحتى اليوم !!

 

إن التلاعب بلقمة عيش  المحتاجين اسفل درجات النذالة والخسة والحقارة لذا وجب علينا جميعا  كشف الفاسدين واللصوص في مجال الاغاثة في مديرية عتق تحديدا ..

سيقول قائل لماذا مديرية عتق فقط ؟

نقول : لأن لدينا الدليل القاطع على فساد مسئولي الإغاثة فيها ومستعدون بمواجهتهم بها في اي مكان ولدى اي جهة رسمية او مجتمعية .

كما نطالب مسئولي المنظمات المانحه للاغاثة بفتح ملف الإغاثة في عتق والنزول الى كافة مراكز المديرية وقراها  لتقصي الحقائق من المواطن مباشرة .

ولاشك أن هذه القضية عامة وقد تتشابه مع مديريات اخرى لكننا لانملك الدليل ضد الجهات المسئولة عن الاغاثة فيها .

ومن هنا نطالب بالآتي :

 

1 _ تقديم شكوى الى النيابه العامة ومطالبتها  بالتحقيق في ملفات الاغاثة من حيث الاستلام والتسليم والتوزيع واخذ اقوال شهود الاثبات .

 

2._ مطالبة كل من لديه دليل كتابي او شفهي او اي شي يفضح ويدين فساد مسئولي الاغاثة والاعانات في مديرية عتق تقديمها للنيابة العامة وعلى النيابة العامة والسلطة محاسبة كل من تثبت ادانته من مسئولي الإغاثة  .

 

3 _ فتح ملف الاغاثة والاعانات من جميع مصادرها وتشكيل لجنة  رقابة على قواعد البيانات وتجديدها وعلى التوزيع من أبناء المديرية ممن يشهد لهم بالنزاهة وطرد ومحاسبة من تثبت ادانته من مسئولي التوزيع او الاشراف او اي مسئولية على الاغاثه.

 

4 _ اعادة صياغة قاعدة البيانات فورا واضافة المحتاجين الجدد وشطب أسماء مسئولي الاغاثة من الكشوفات وكذا ممن استغنوا واغانهم الله من فضله .

 

5 _  على الجميع تحمل مسئوليته في هذا المجال ومحاربة المتاجرة بقوت المعدمين والمحتاجين وكشف بؤر الفساد واللصوص في هذا المجال المهم .

 

_ لاتوجد لدي عداوة مع احد من مسئولي الاغاثة ولكن بعد ان سمعت بأذني من احد الاشخاص كلاما ينفطر له القلب عندما قال (والله لم تذق اسرتي طعم الارز منذ اكثر من شهرين إلا اذا كان صدقة من الجيران)!!!! هذا ما دعاني للكتابة اليوم في هذا الموضوع .

 

ونترككم في حفظ الله ومن اراد يتأكد مما قلنا عليه الذهاب الى محلات التجزئه او حتى بعض محلات الجملة .

فإن تولوا فقل حسبي الله لا اله الآ هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

 

*- عبدالله سعيد القروة – كاتب سياسي عتق

 

اتبعنا على فيسبوك