شركة الحثيلي تسرق شبوه 100 مليون دولار من نفط العقلة وأبناء القبائل يقيمون مخيم أمام الحقل

2018-10-10 14:27
شركة الحثيلي تسرق شبوه 100 مليون دولار من نفط العقلة وأبناء القبائل يقيمون مخيم أمام الحقل
شبوه برس - خاص - عتق - العقلة

 

بدأت قبائل بلعبيد شبوة في مديريات "دهر وعرما والطلح وجردان" اعتصاماً مفتوحاً أمام شركة العقلة النفطية وبالقرب من حقول النفط بالعقلة للمطالبة برحيل القوات الشمالية التابعة لـ” علي محسن الاحمر ” والتي تسيطر على حقول نفط العقلة منذ سنوات طويلة وتحرم اهل شبوة حقوقهم. وقال شهود عيان ان أبناء مديريات "دهر وعرماء والطلح وجردان" مشائخ قبائل وقوات تابعة فتحوا مخيم امام شركة العقلة النفطية 90 كيلومتر شمال العاصمة عتق وبحماية رجال قبائلهم وتنسيق مع النخبة الشبوانية، للمطالبة برحيل قوات الاحمر واعادة حقول العقلة تحت حماية ابناء مديريات شبوة .

 

موقع "شبوه برس" يذّكر أن نقل النفط المنتج من حقل العقلة قطاع S2 شركة OMV  والمقدر بعشرات آلاف البراميل يوميا تحتكر نقله "شركة الحثيلي الحاشدي" شريك "علي محسن الأحمر" بالقاطرات وتقوم بالنقل إلى صافر بمأرب سابقا وحاليا تنقله إلى إلى مجمع حقل العلم  قطاع رقم 4 ويبعد عنهم سوى 25 كيلو بنفس الأسعار السابقة وتتراوح بين 10-8 دولارات للبرميل الواحد بما يساوي أكثر من 100 مليون دلاور سنويا ويحرم ذلك على أبناء المنطقة وشبوه عموما .

 

وقد بدأ اليوم أبناء شبوة بالتحرك للعمل على استعادة ثرواتهم من الناهبين والنافذين الذين طال امد سيطرتهم على حقوق النفط ونهبها وحرمان شبوة وابناءها من اي عوائد لثرواتهم التي يعبث بها الفاسدين الشماليين والى جانبهم مجموعة من الفاسدين الجنوبيين المنخرطين بسلطة نظام صنعاء ومن بعده نظام هادي المسمى ” الشرعية “. وتعهد قبائل وأبناء شبوة بأنهم ماضون قدماً نحو استعادة مواردهم وثرواتهم ولن يتراجعوا عن تلك المطالب والحق الذي لا يمكن ان يستمر الناهبين في السيطرة عليه وحرمان ابناء شبوة من حقهم في الاستفادة من ثرواتهم ومواردهم.