الامين العام للامم المتحدة وجريفيث والقضية الجنوبية

2018-09-24 10:30

 

حتما فقد اصبحت القضية الجنوبية محل اهتمام المجتمع الدولي ، ويصعب عليهم تهميشها بعد ان اصبحت المقاومة الجنوبية تسيطر على الارض.

المجلس الانتقالي الجنوبي هو الاخر الرقم الصعب ويستحيل تجاوزه لطالما وانه ممسك بزمام الامور هنا في الجنوب بعد تفويض الشعب الجنوبي للجنرال القائد الرئيس الزبيدي.

اخر تغريدة للمبعوث الاممي لدى اليمن مارتن جريفيث وعلى صفحته قال لقد اصبح واقع اليمن قريبا من واقع دولتين  ،ووجود الحكومة الشرعية ليس لها اثر حقيقي على الجنوب ،وهو ايضا نادرجدا في الشمال .

ولا يمكن حل الازمة في اليمن الا من خلال مفاوضات جادة مع المجلس الانتقالي في الجنوب والقوى الحقيقية التي تؤثرفي  الشمال.تحت رعاية التحالف العربي.

الامين العام للامم المتحدة في حوار خاص مع قناة الجزيرة قال معززا كلام جريفيت قال بان الامم المتحدة تعتزم اجراء محادثات بين طرفي الحرب في اليمن ،الشرعية والحوثين باشراك المجلس الانتقالي الجنوبي بصفة مراقب .

وحينما وجه له سؤال لماذا لايتم اشراك المجلس الاتتقالي الجنوبي كند اجاب بقوله نحن اولا سنرعى المفاوضات بين الطرفين وحينما يتم الاتفاق فيما بينهم فاننا سنجري مفاوضات تستهدف الطرف المجمع عليه من قبل الطرفين للجلوس مع المجلس الانتقالي الجنوبي او كما قال .

هنا يتضح جليا بان المجلس الانتقالي الجنوبي اصبح امر واقع على الارض ولا مجال لاقصاءه .

فليموت كمدا اولئك الذين يستهدفون المجلس الانتقالي الجنوبي وهم من ابناء جلدتنا