الزبيدي لرويترز: لن نتراجع أو نتوقف عن السيطرة الكاملة على #الحـديدة

2018-09-21 06:38
الزبيدي لرويترز: لن نتراجع أو نتوقف عن السيطرة الكاملة على #الحـديدة
شبوه برس - متابعات - عدن

 

أجرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، مقابلة صحفية مع رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، قال فيها: إن الحملة لطرد الحوثيين من ميناء الحديدة التي استؤنفت هذا الشهر بعد فشل محادثات السلام لن تتوقف مرة أخرى حتى تتم السيطرة على المدينة.

 

وقال الزبيدي لرويترز في مقابلة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي ”بالنسبة للحياة المدنية هي غالية وقوات التحالف باعتبارها مساندة والضربات الجوية والبحرية هي اللي تقوم بها، هي حريصة كل الحرص على حياة المدنيين بدون شك وطبعا العمليات العسكرية بدأت ولا تراجع“.

 

وأضاف ”بكل حروب العالم تحصل معاناة إنسانية لكن نحن ننظر لمشروع ما بعد تحرير الحديدة فهو يكون طبعا لصالح أبناء الحديدة بشكل كامل“، وصنف الزبيدي القتال حول الحديدة بأنه عمليات كر وفر مع ”العدو“ وقال إن قوات ”المقاومة“ وفصائلها حاربت بشكل ”بطولي“.

 

ورفض التلميحات بأن الهدف من استئناف الهجوم هو الضغط على مبعوث الأمم المتحدة بشأن محادثات السلام، وقال إنه يدعم المحادثات لكنها ينبغي أن تشمل الجنوبيين لأنهم يسيطرون على الأرض.

 

وأكد أن الحوار مع من لا يسيطر على الأرض يشبه الدوران في ”حلقة مفرغة“، مضيفا أن المحادثات ينبغي أن تقود إلى استفتاء بشأن حق الجنوب في تقرير مصيره.