حكومة بن دغر تفشل بالإيفاء بأولى وعودها لفرملة الغضب الشعبي الجنوبي

2018-09-20 10:27
حكومة بن دغر تفشل بالإيفاء بأولى وعودها لفرملة الغضب الشعبي الجنوبي
شبوه برس - خاص - عدن

 

ترددت معلومات عن فشل حكومة الشرعية برئاسة أحمد عبيد بن دغر، بالإيفاء بأولى وعودها لفرملة الغضب الشعبي الجنوبي في العاصمة عدن والجنوب بوجه الحكومة.

 

وقال مصدر رسمي في تصريح لـ"عدن برس"، إن قرار حكومة بن دغر، بشأن اعتماد زيادة نسبتها 30% فوق مرتبات موظفي القطاع العام المدني بما فيهم المتقاعدين والمتعاقدين، ابتداءاً من شهر سبتمبر الجاري، لم تلق طريقها إلى النور كما وعدت الحكومة، ومن المرجح تأجيل تنفيذ القرار ذاته، دون تحديد موعداً محدداً لبدء سريانه.

 

وكانت حكومة الشرعية كعادتها أطلقت، مؤخراً، حزمة قرارات اعتبرها مراقبون أنها لا تعدو إلا حقن مخدرة لامتصاص غضب الشارع الجنوبي، إزاء تردي الأوضاع العامة والحياة المعيشية وانهيار الاقتصاد والعملة المحلية الريال اليمني أمام العملات الأجنبية وفي مقدمتها الدولار الأمريكي الذي تجاوز حاجز الـ 600 ريال يمني، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الخدمات والسلع الأساسية وأبرزها الوقود والمواد الغذائية.

 

وجاءت تلك القرارات بعدما شهدت عدن والمحافظات الجنوبية، منذ مطلع الشهر الجاري، احتجاجات غاضبة وتنفيذ عصيان مدني أصاب الحياة العامة بالشلل التام، وتخلل الاحتجاجات إحراق إطارات السيارات وإغلاق الشوارع الرئيسية والطرقات الواصلة بين مناطق ومدن عدن والمحافظات الأخرى، كما توقفت حركة المشاة والمركبات ووسائل النقل والمواصلات وأغلقت عدد من المؤسسات العامة والخاصة أبوابها.