منذ ساعتان و 7 دقائق
  قضيتنا السياسية لا يمكن التراجع عنها او القفز عليها ولا سلام بدون حلها حل عادل . الاستهداف السياسي والأمني للجنوبيين سيعطيهم الحق في الدفاع عن انفسهم .   نحن في مرحلة انتقالية صعبة وكان على بن دغر ان يتجه لمعالجة اوضاع الناس وتحسين ظروفهم او في الاقل المحافظة على الوضع
منذ 4 ساعات و 55 دقيقه
  قرار رئيس الجمهورية رقم ( 180 ) لعام 2018م بشأن تعيين رئيساً للحكومة رئيس الجمهورية: بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية. وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية الموقعتين بتاريخ 23/11/2011م.   ونتيجة للإهمال الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في
منذ 5 ساعات و 13 دقيقه
  حين دارت عيون "هادي" كالمغشي عليه من الموت وقد أحاطت به ميليشيات "عفاش والحوثي" ولىَّ مدبراً ولم يُعقّب، وكنا قد طلبنا  من بطانته بإن يفتح لأهل عدن مخازن السلاح لأبناء عدن للدفاع عن مدينتهم لمواجهة الغزو الحوثعفاشي فأبى وأستعصم ولقد علِمنا حينها أنه ليس ممن يُوَلّي
منذ 5 ساعات و 19 دقيقه
  كشف المكتب الاعلامي لقوات الحزام الأمني بلحج، أن نقاط متعددة تابعة للحزام بمحافظة لحج، احتجزت صباح الأحد، عدداً من الحافلات وعلى متنها جنوداً ينتمون للمنطقة العسكرية السابعة. وبثت المركز الاعلامي فيديوهات اعتراف الجنود في تحقيقات مرئية بثها المكتب الإعلامي لقوات
منذ 5 ساعات و 25 دقيقه
  أطلق محافظ محافظة المهرة، الشيخ راجح سعيد باكريت ، نداء عاجل إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن الاحمر والحكومة الشرعية والتحالف العربي والأشقاء في سلطنة عمان، للتدخل السريع لإنقاذ العالقين وإغاثة المحافظة المكنوبة جراء إعصار لبان . وأوضح
اخبار المحافظات

لقاء موسع لأبناء مديرية المسيلة دعماً للسلطة المحلية والتحالف العربي في محافظة المهرة

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - الغيظة المهرة
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 08:05 مساءً

 

نُظم اليوم بمديرية المسيلة بمحافظة المهرة لقاءا موسعا لأبناء المديرية لبيان موقفهم المعارض للاعتصامات وتأييدا للسلطة المحلية وللتحالف العربي المشترك بقيادة المملكة العربية السعودية ، برعاية المحافظ الشيخ راجح باكريت، وحضور قيادة السلطة المحلية بالمديرية، وأعضاء المجلس المحلي وشيوخ وأعيان المديرية وحشد من المواطنين الذين تداعوا من مختلف مناطق المديرية .

 

وفي اللقاء استنكر مدير عام المديرية الأستاذ فضل صلاح الدحيمي ما حصل بالمديرية المسالمة من اعتصامات ، ومعبرا عن أسفه الشديد لما اسماه محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار.. قائلاً: لقد تم الإتفاق بشأن معسكر التحالف، المستحدث في منطقة العيص، بين السلطة والتحالف والمواطنين، وحل الإشكال القائم وحرر في محضر رسمي، وإن من يحاول الاصطياد في المياه العكرة ويدغدغ مشاعر المواطن البسيط ستبؤ محاولاته الخاسرة بالفشل.

 

وأكد الدحيمي بأنهم سيظلون جنوداً لمحاربة ما يهدد أمننا وأمن دول الجوار بما أوتوا من قوة ومن إمكانيات، معرباً عن أسفه الشديد من احتشاد مجاميع مسلحة من خارج المديرية للإساءة لها والدعوة إلى إعتصام فيها تحت مبررات واهية ومبطنة تضر بالنسيج الإجتماعي وتعطل مسيرة التنمية .. محرصاً على أبناء المسيلة للحفاظ على أمن واستقرار المديرية وان لا يجعلون منها مرتع للفوضى وساحة للصراعات.

 

ودعا مدير عام المسيلة أبناء المديرية للتكاتف والتعاون للحفاظ على الأمن والاستقرار ودعم جهود السلطة في هذا الجانب باعتبار الأمن مفتاح التنمية والبناء.. مجددا تأكيد ووقوف أهالي المسيلة بكافة شرائحهم الإجتماعية إلى جانب الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي والسلطة المحلية بقيادة الشيخ راجح سعيد باكريت وتأييدهم للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والخطوات التي تتخذها في خدمة وتنمية المحافظة وتعزيز أمنها واستقرارها.

 

ووجه فضل الدحيمي جميع المواطنين للتفاعل الإيجابي مع الحملة الأمنية الموسعة التي تهدف إلى مكافحة الظواهر السلبية في المجتمع، وللتعاون مع الجهات الأمنية المنفذة للحملة ومساندتها في مهامها وإنجاحها لما لها من أهمية قصوى في حفظ الأمن والأمان والاستقرار والنظام في سبيل الوصول إلى تنمية شاملة مستدامة.

 

وأشار الأستاذ محمد يحيى الدحيمي - ناشط شبابي - في كلمة الشباب إلى أن المجتمع بالمديرية متعايش ومحب للسلم وهناك محاولات يائسة للزج بالمديرية في أتون الفوضى الخلاقة والصراعات.. موضحا بأن التواجد السعودي تواجدا عاديا وليس بتلك الصورة التي يحاول البعض تصويرها للرأي العام ولم يكن هناك منعا للصيادين أو ما يقيد حركة المواطنين لأغراض حياتية داخل المديرية .

وأشاد بالخطوات التي اتخذتها السلطة بتمكين الكوادر الشبابية من إدارة شؤون المحافظة وإفساح المجال أمامهم للإبداع وخدمة المجتمع.. مطالبا بدفع المزيد من الدماء الشابة المؤهلة علميا وعمليا لقيادة المحافظة.

 

كما ألقيت في اللقاء كلمة عن الشيوخ والأعيان وقصيدة شعرية وعدد من المداخلات البناءة الرافضة لدعوات الاعتصام والمؤيدة للخطوات الأمنية والتنموية التي يقوم بها التحالف العربي المشترك بقيادة المملكة العربية السعودية.

*- رشدي معيلي وناصر الساكت

 

 

اتبعنا على فيسبوك