قيادي في الانتقالي : فشل جنيف أثبت أن الجنوب قوة فاعلة وأن هناك أمرًا واقعًا يصعب تجاوزه

2018-09-16 05:12
قيادي في الانتقالي : فشل جنيف أثبت أن الجنوب قوة فاعلة وأن هناك أمرًا واقعًا يصعب تجاوزه
شبوه برس - خاص - عدن

 

قال القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة أنه ‘‘لا يوجد شيء يفرقالجنوبيين وهم يقتربون من تحقيق حلم نضال دام 24 عامًا’’.

وأضاف في منشور له رصده "شبوه برس" على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك":‘‘في هذه المرحلة الحساسة ، نحن كجنوبيين بحاجة إلى مؤازرة بعضنا البعض، لا يوجد منيفرقنا ونحن نقترب إلى تحقيق حلم نضال دام 24 عاما .. فشلوا في وأد قضيتنا منذ 94 بكلالتفريخات السياسية التي تمت..

 

اليوم عندما نقف على أرضية صلبة بعد تحرير الجنوب عام 2015 وتأسيس قيادة سياسيةممثلة في المجلس الانتقالي الجنوبي، حاولوا استنساخ نفس محاولات صالح في تفريخ كياناتوأصوات تشكك بالنصر وتضرب الانتقالي، ففشلوا أيضا وسيفشلون مهما حاولوا’’.

وتابع: ‘‘الأرض بيد أبنائها والقرار السياسي هم من سيرسمه والجنوب يسعنا جميعًا.. فقط لا نكرر من قالوا لنا بعد الوحدة أن الشماليين الذين كانوا معنا ضحكوا علينا..

 

اليوم لا يوجد شمالي يصنع قرارنا أو يستطيع عرقلته.. نريد صبرًا والتفافًاحقيقيًا والقرار لن يكون إلا قرارنا وبإرادتنا’’.

 وتابع: ‘‘ كل من يعتقد أنه سيفشلالانتقالي كقيادة أو سيعيد الجنوب إلى حضن الشمال بالقوة فهو يعيش الوهم وبعيد عن الواقع’’.

 

واستكمل: ‘‘نكرر أننا على أرضية مشتركة وهدف واحد ، فشل جنيف أثبت أن الجنوبقوة فاعلة ، وأن هناك أمرًا واقعًا صعب تجاوزه، وأن هناك قيادة موحدة له صعب تجاهلها،الحقائق تترسخ يوميا على الأرض لاستعادة دولتنا ، وأتمنى أن نقترب أكثر لإخوتنا الذيننمد لهم يد التوافق ، وأن يقتربوا هم أيضا أكثر إذا كان لهم هدف وإرادة شعب، عهد تمثيلالأفراد أو المكونات التي تنشأ للعرقلة قد ولى ولن يعود’’.

 

واختتم منشوره بالقول: ‘‘هناك أمر واقع جديد يعترف به العالم - وإن لم يعلنعن ذلك بعد-  ولكن نحن نسير بخطى ثابتة نحودولتنا التي دفعت كل تلك التضحيات والدماء من أجل استعادتها.. سنقترب لبعض وسنحقق مانريد ونرسم المستقبل سويًا إذا استوعبنا كل تراكمات الأخطاء التي وقعنا بها كجنوبيينقبل الوحدة وبعدها وحتى تحرير الجنوب عام 2015 ، بتكاتفنا سيحترمنا شعبنا والإقليموالعالم أيضا ، وستعود دولتنا بأسرع مما نتصور وبأقل تكلفة’’.

*- شبوه برس –