نحب الحديدة وأهلها .. شعبٌ استحق ان نمنحه حق الحياة بعيداً

2018-09-12 18:53
نحب الحديدة وأهلها .. شعبٌ استحق ان نمنحه حق الحياة بعيداً
شبوه برس - خاص - عدن

 

#الانتقالي_قول_وفعل

• نحب الحديدة واهلها ولكن ذكراها سترتبط في وجداننا للابد، شعبٌ استحق ان نمنحه حق الحياة بعيداً عن فساد الهضبة وتحكم واستعباد قوى الشمال، ومنها ستكون الورقة الحاسمة التي ستأتيكم بالنصر.

 

• الجنوبيون هناك يدكون معاقل الشر، ومنتزهات نهم لا مكان لها امام اسود الجنوب، واللطمات التي تتلقاها جماعة الحوثي، تؤلم قوى الشرعية وكل منتسبيها، هم يدركون جميعهم أن الجنوب صار حاضرا وبقوة في المشهد أمام انظار العالم بعد ان غضوا الطرف عن تحريره لارضه، لكنهم لن يستطيعوا هذه المرة ان يتجاوزا نقطة الصراع المفصلية في بلاد الشياطين.

 

يدفع الجنوبيون ثمناً غالياً هناك اضطروا اليه لتكالب مصالح الشرعية مع الحوثة في تناغم متوقع وكشف للاوراق، بعد الاعيب مورست لثلاث سنوات في تبادل للادوار بين حوثي اطمأن لسيطرته على ارضه شمالا، وبين اخوانجية يقضمون ما تبقى من الشمال ويثبتون اقدامهم فيه، وبين تلك الاطماع التي لازالت تواردهم لاعادة السيطرة على الجنوب.

 

الحديدة هي رمانة الميزان في هذه المرحلة المفصلية، ومنها يبدأ طريق معبّد لعودة الجنوب، في انتظار مقايضات سياسية وحسابات غيرت معادلات القوى الكبرى ليبرز اسم الجنوب متحكما في تحديد مآلات هذه الحرب، ولنتحول من المغلوب على امره كدور فرض علينا، الى فاعلين مؤثرين نتحكم في ترجيح كفة دون اخرى.

 

الايام القادمة تزف الكثير والكثير من البشائر في طريق استعادة الجنوب، وورقة الحديدة ستكون رابحة بيد من امتلكها، وستكون لها كلمة الفصل، ومكاسبها ستلقي بظلالها على مستقبل الجنوب كدولة، وهانحن نقبض عليها ولن نفرط بها ابداً.

 

#نعرف_طريق_الحديدة

#الوية_العمالقة_الجنوبية

 

#ياسر_علي