انهيار الاقتصاد .. يعني انهيار الدولة

2018-09-02 14:46

 

 

#عدن_تنتفض_ضد_فساد_الشرعية

 

مع عدم المبالاة  حكومة الشرعية بما تشهده البلاد من تدهور سريع لقيمة العملة المحلية وعدم اكتراثها بما يحصل ولا حتى تصريح محبط توجهه للشعب يدل على انها هي رأس المشكلة وسبب الانهيار الحالي للبلاد لما تقوم به من افعال صبيانية من زيادة في التوظيف وزيادة في النفقات وطباعة  عملة لايوجد لها ضمان مالي يحافظ على قيمتها .

 

كل هذه الافعال لاتقدم عليها حكومة او دولة شرعية او غير شرعية .. هل سمعتم او رأيتم بلاد على حافة الانهيار وتقوم حكومته بتوظيف جديد كل يوم ؟ وتصرف رواتب بالعملة الصعبة ؟

وهل سمعتم عن نظام متهالك كل يوم يتحف الشعب بطبعة جديدة للعملة دون غطاء ؟

اذا قلنا ان حكومة لا تملك من امرها شيء وانما هي عبارة عن افراد مغتربين في دول الجوار كانوا مسئولين في البلاد في زمن مضى ربما نجد لها العذر ..

 ولكن عندما نراها تقوم بافعال تنافي المنطق في زيادة العبء على اقتصاد شبه ميت باجراءات قاتله لتجويع الشعب وليس لها هم غير التنقل بين مدن العالم وتوظيف الاهل والاقارب وشفط مخزون البلاد من العملات المحلية والصعبة نتأكد انها هي سبب الكارثة بل انها هي الكارثة نفسها .

 

حكومة تبخل عن الشعب بتصريح حتى كاذب من اللي تعود عليه منها يحدد السبب او يلقي المسئولية على طرف معين او يحد من التدهور الحاصل لكن للاسف لم يحصل من هذا شيء ويؤكد على انها هي المشكلة .

الدولة او الحكومة او السلطة الشرعية الحقيقية هو قوة الاقتصاد والمحافظة عليه من الانهيار وليست كثرت العساكر او الموظفين الجدد .

 وما يحدث في بلادنا شي ينافي العقل والمنطق بما تقوم به حكومة الشرعية من عبث واستخفاف بالشعب .

والاسوأ من هذا كله انهم يتهمون الحوثي والانتقالي بالانهيار الحاصل !!!

 

شي لايصدقه عقل ولا يقبله منطق اذا كان المسئول فاشل لا يستطيع القيام بمسئوليته يقدم استقالته ويرحل عن السلطة اشرف له ان كان شريفا او بقي معه من شرف المسئولية القليل لأن الانهيار سيقضي على الحكومة قبل الشعب .

لايمكن للشعب ان يصبر على هذا الوضع اذا استمرت الحكومة متجاهلة.