هل تريدون غيركم يقتل لكم الثعبان؟:

2018-08-28 13:45

 

واقعنا كتلك المرأة التي قال لها زوجها  نادي على رجل ليقتل لنا الثعبان الذي دخل بيتنا..!!

قالت: وانت ألست رجل لتقوم بذلك؟!

ثم أخذت عصا كانت قريبة منها وبحثت عن الثعبان وقتلته..

فقالت لزوجها المذعور: لاداعي لمناداة رجل ليقتل لنا الثعبان فقد قمت بذلك بنفسي عننا الاثنين!!

 

العبره:

متى يخرص من يلقون باللوم على من يتحركون رفضا لاوضاعهم الحياتية المزريه.. ويحاولون ايصال أصواتهم والتعبير عن عدم رضاهم بمايعانونه اهل حضرموت من تدهور في الخدمات وارتفاع في أسعار المواد والسلع وتدني في الاجور؟!

اليس من حق الناس أن تحتج على سلبية السلطه وتقصير الحكومة وفسادها وتجاهل التحالف العربي لمعاناتهم وبؤسهم؟!

اليس من الرجولة والنخوة أن يتحرك الناس ويصطفوا في وجه الظلم والعربده التي يحاول أن يمارسها البعض تحت اغطيه مختلفه بعيدا عن قاعات القضاء والمحاكم؟!

هل مايقوم به المثبطون العاجزون من محاولات لتيئيس الناس ومنعهم عن الاحتجاج على الأوضاع المترديه أو المطالبه بتحسين واقعهم المعيشي والحياتي بأنهم يعملون ضد الإرادة الحره وكرامة الناس وما أوصت به شريعتنا السمحاء من حياة كريمه للناس؟!

الا يعلمون وكما جاء في قصة المرأة والزوج والثعبان أن لا أحد سينفعك أو سيعمل شي لصالحك مالم تبادر انت بنفسك اولا وتسعى لتحقيق ماتريده؟!

 

انني ادعوا من يعترضون أو يترددون أمام أي تحرك للناس لإيصال أصواتهم للحكومة وللمعنيين في المحافظة والتحالف العربي أن يكفوا عن اتحاف الجوعى والمعوزين والمقهورين والتاعبين من تدهور الخدمات بالنصائح ومنشورات التخويف بل إن عليهم بدلا من كل ذلك أن يساعدوا في إيصال تلك الأصوات لمن يعنيهم الأمر وأن يقدموا النصائح للمسؤلين بأن يقوموا بواجباتهم كما تمليها عليهم أمانة المسؤليه أو أن يتخلوا عن مقاعدهم ومناصبهم ان كانوا عاجزين عن تحقيق مطالب المواطنين لأنهم سيقفون ذات يوم مشهود أمام قاضي القضاه العادل الجبار وسيسألهم وسيحاسبهم عن كل تقصير واهمال وعدم مبالاه بحياة الناس وشؤنهم التي تولوها.

كما ادعوا ايضا كل من اراد أن يعبر عن رأيه فله ذلك ولكن بطرق سلميه دون تعطيل حياة الناس أو مصالحهم وبدون الاعتراض أو قطع الطرقات واشعال الحرائق فيها أو التعدي على الممتلكات العامة والخاصة، وعلى أن يكون تعبيرا شعبيا سلميا لاتحزب  فيه الا للقمة عيش المواطن ومصالحه الحياتيه.

 

اتمنى ان يتعاون الجميع على البر والتقوى وان يحفظ المولى حضرموت واهلها الطيبين الاخيار وان لايرينا اي مكروه في بلادنا الطيبه ولافي اهلنا.. كما نسأله عز وجل أن يكشف عنا الغمه ويفرج الكربه ويحسن أوضاعنا ويولي علينا خيارنا ويصرف عنا اشرارنا.