قياديان في الانتقالي يعاودان مستشفى بعدن ويوم استثنائي عن نساء يعملن بضمير حي

2018-08-20 13:56
قياديان في الانتقالي يعاودان مستشفى بعدن ويوم استثنائي عن نساء يعملن بضمير حي
شبوه برس - خاص - عدن

 

أعرب قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي عن ألمه الشديد للوضع المأساوي في مستشفى الصداقة عقب زيارة قام بها والدكتورعبدالناصر الوالي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في عدن .

 

وأبدى القياديان شطارة والوالي في زيارة معايدة للمستشفى اليوم اعتزازهما بموقف سيدتين "يعملن ليس بقيم المهنة التي يقمن بها فحسب ، بل يعملن بروح إنسانية وضمير حي ومسؤول في ظل أوضاع شديدة الصعوبة"

 

وقال شطارة في منشور على صفحته بالفيسبوك : " عندما تجد إمرأة على رأس عمل إنساني يقدم خدمات لناس ينتظرون قطرة دواء ليعيشون يوما إضافيا ويعانون من أمراض مستعصية ، تشعر أن هذا المجتمع حي والدنيا بخير ، المرأة تعمل بصمت وبعيد عن أي صراخ او ضجيج .

 

واوضح شطارة تفاصيل قيامه والدكتور الوالي بزيارة لواحدة من كبرى مستشفيات عدن التي شيدت بدعم الاصدقاء السوفيت وقال: اليوم قمت والدكتور عبدالناصر الوالي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في عدن بزيارة معايدة وتفقدية واللقاء بسيدتين يعملن ليس بقيم المهنة التي يقمن بها فحسب ، بل يعملن بروح إنسانية وضمير حي ومسؤول في ظل أوضاع شديدة الصعوبة .. ألتقيت بالأستاذ نبيهة باماجد مسؤلة قسم الغسيل الكلوي م. الجمهورية ورئيسة جمعية مرضى غسيل الكلى عدن .. والدكتورة نادية صلاح طبيبة أورام الأطفال وامراض الدم بمستشفى الصداقة ومسؤولة جمعية أورام الأطفال بالمستشفى ..

 

ووصف شطارة زيارة المستشفى" يوما استثنائيا على الاقل بالنسبة لي ان أجد نساء تركن بيوتهن في أيام أعياد والتزماتهن تجاه أسرهن ، ويقفن بجانب الأمراض المحتاجين لرعايتهن وما يقدمون لهم من خدمات وعناية بدعم حكومي خجول وبمساعدة فاعلي خير  .

 

وزاد شطارة عن وضع المستشفى "وضع صحي مأساوي خاصة في مستشفى الصداقة ، مصاعد لا تعمل منذ أكثر من أربعة سنوات ونقص شديد في جرعات أمراض الأورام السرطانية.. اطفال يأتون من كل محافظات الجنوب ومن تعز أيضا.. شيء لا يعقل أن تكافح إمرأة من أجل جمع تبرعات من فاعلي خير لاستمرار حياة مرضى الفشل الكلوي والسرطان .. شيء لا يصدق ان تتابع إمرأة من أجل دفع إيجار مبنى صغير وإدارته لتأوي فيه بعض المرضى الذين يأتون من المحافظات القريبة لأخذ جرعة الغسيل المقررة لهم أسبوعيا ".

 

وأعرب شطارة عن الفخر بنساء الجنوب وقال:  كم هن عظيمات نساء الجنوب في شتى المجالات،   ومن التقيت بهن اليوم الا نماذج نفتخر بهن في المجال الصحي .. زيارة ألمتني كثيرا لمعاناة أسر تكابد قساوة الحياة ، وتأتي من أماكن بعيدة مثل يافع التي استغربت لعدد الأطفال المرضى منها في قسم الأورام بمستشفى الصداقة ، لأخذ جرعة الدواء الكيماوي ، كم تمنيت أن تمتد يد الخير والمساعدة المجتمعية من أبناء يافع الكرام لدعم هذه الجمعية، هناك صناعة الحياة وزرع الأمل ..

 

ونقل شطارة بأسم رئيس وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي لرئيستي الجمعيتين تقدير واعتزاز المجلس بالدور العظيم الذي يقمن به رغم الظروف الصعبة ، وقدم مبلغا رمزيا من المجلس لدعم نشاطهم واستمراره خدمة للمجتمع ، داعيا أن يتحرك فاعلي الخير وتحديدا الهلال الأحمر الإماراتي ومركز إغاثة الملك سلمان السعودي للنزول والالتفات الى حيث يستحق الدعم بعيدا عن فساد الحكومة التي أوصلت الناس الى هذا الوضع الكارثي.