الفيدرالية مشروع ابتزاز في ظل حرب عبثية

2018-08-20 11:34

 

#وعد_عرقوب #هنا_مربط_الفرس

#المشروع_الفيدرالي اصبح مجرد مشروع إبتزاز سياسي للشمال والجنوب في آن واحد في ظل كل هذه الحرب العبثية وكل هذا الدمار البنيوي والنفسي والأخلاقي الذي لم يعد يرى له نهاية .

 

#مايحدث على أرض الواقع وبكل الشواهد والقرائن والاثباتات وبالنظر إلى نسبة الجهل والتجهيل المتعمق في المجتمع ككل بفضل سياسات ٣٣ عام من الأنانية والتسلط وتهميش الآخرين ،،

 

فان ذلك المشروع المكون من ستة أقاليم سواء اتفقت معه ام لم تتفق إلا انه اصبح فعليآ مجرد ورقة ابتزاز ووعد من #وعود_عرقوب يعلم الجميع استحالة تطبيق بنودها على أرض الواقع وبحسب خريطة الصراع شمالآ وجنوبا وتنوع اللاعبين في الداخل على الأرض .

 

#إستمرار حالة البطء المتعمد في الحرب شمالآ وعدمية فرضية الحسم العسكري هناك واطالة امد الحرب دون رؤية اقتصادية وبنيوية موازية ترافقها للتخفيف من وطئتها على المواطنين الذين صاروا يذبحون ويقتلون ويجوعون ويقصفون ويغرقون بالمجاري بسبب مشروع بات هو المستحيل بعينه .

 

#الانقلابيون الحوثيون لا يردون الحرب ان تنتهي لانهم بذلك سيخسرون وجودهم ونفوذهم.

 

#والرئاسة والحكومة الشرعية يبدو أنها الأخرى لا تريد لهذه الحرب ان تنتهي حتى ولو بتطبيق الأقاليم اكانوا سته أو ثلاثة أو اثنين لان الرئيس ورئيس حكومته وبقية نخب الأحزاب هم ايضآ لا يريدون الحرب ان تنتهي أو إيجاد صيغة سياسية جديدة تمكن من انهاء الحرب .

 

#انتهاء_الحرب ببساطة هو انتهاء للطرف الانقلابي والطرف الشرعي على حد سواء حيث ومن المفترض أن يفضي أي تفاهم أو اي انهاء للحرب إلى واقع جديد يفترض أن يكون جديد وبأوجه جديدة وعبر انتخابات مبكرة تزيح كلآ من الطرفين وتجعلهم من الماضي ومن دروس التاريخ.

 

#فاسدوا_الشرعية #ومجرموا_الانقلاب لا يريدون للحرب ان تنتهي بالمطلق ..

لانهم يقتاتون منها وبأنتهائها سيطالب الشعب بسرعة اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية .

#فا_بالله_عليك إن استقر الوضع وانتهت الحرب وتم الخروج من هذه الكارثة وتم تنظيم انتخابات حرة برعاية دولية وتحت أنظار المراقبين الدوليين ..

بالله عليك هل سينتخب الشعب الطرفين .!!!

#هنا_مربط_الفرس ...

 

#الطرفين لا يردون للحرب ان تنتهي لان كل طرف جالس يصرف ويفسد ويصدروا تعيينات بلا رقيب ولا حسيب ولا وجود لبرلمان يسألهم عن ما يعبثون به .

#الحوثي مشروعه مستحيل ..

#والشرعية مشروعها مستحيل..

#والطرفان يعلمان هذا ،،

لذلك بقاء الحرب وماتذر عليهم من أموال بلا حساب.. هو كل غايتهم لذلك يظل كل طرف متمسك بمشروعه الذي يتحدث به باسم الشعب .. دون حتى ان يمتلك أدوات هذا المشروع أو ذاك .

 

#انتهاء الحرب هو انتهاء لكل هؤلاء العابثون وبداية ولود رؤية جديدة لن يقبل الشعب بتواجد كل ذلك العسكر القديم الذي يتعامل مع الشعب والأرض وكانهم مختطفين عندهم .

#فيظل الحوثيون مصرين على انقلابهم ..

#وتظل الشرعية مصممة على المضي بالعناد دون حتى وجود رؤية .

#استمرار الحرب هو استمرار لهم ... وبانتهائها مؤكد أنه سيكون عليهم مغادرة المشهد.

 

لذلك تجد #الحكومة لا تجيد سوى افتعال الافتزازات ومحاولة خلق صدام جديد لخلط الأوراق وللهروب من الاستحقاقات والواجبات المفترض أن تقدمها للمواطنين .

 

#تجارة_الحرب #وضياع_وطن_وشعب

عبدالقادر القاضي/ ابو نشوان