منذ ساعه و 28 دقيقه
  قال الناطق باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي، إن أي تجاوز للجنوب اليمني أو إلحاق قضيته بمشروع سياسي غير جنوبي، “لن يقود إلى أي حلول مستدامة”، مؤكدًا على أن خارطة الطريق لديهم “واضحة، ولا تؤدي إلا إلى بناء دولة ديمقراطية مستقلة”.   وأضاف في
منذ 4 ساعات و 32 دقيقه
  • من لا يعطي الاعلام قدره الحقيقي وقوة تأثيره في ترجيح موازين القوى عسكرياً وسياسياً فإنه وبدون وعي يكتب نهايته بيده، وسيستفيق على واقع مغاير عكس ما يظنه، السيطرة على الأرض أمر مهم، لكن الذكي من يسيطر على العقول، التي تتحقق بها السيطرة على الأرض، فالعقل هو المنتصر في
منذ 4 ساعات و 38 دقيقه
  كان  الطلاب يدرسون في أيام الاتحاد السوفيتي والمنظومة الاشتراكية مادة اسمها الإلحاد ومع أنها كانت مادة أساسية لطلاب كل التخصصات الجامعية إلا أن الطلاب المبتعثين من الدول العربية والإسلامية كانوا يعفون من حضورها والامتحان فيها ماعدا طلاب اليمن الديمقراطية . هذا لا
منذ 4 ساعات و 42 دقيقه
  .1) الفائدة الجنوبية في معارك الساحل الغربي تكمن في إضعاف مراكز القوی الشمالية (حوثي إصلاح مؤتمر) وكذلك كشف عورات الشرعية في الفساد والفشل الإداري للدولة . 2) بالتجربة ، يعرف الساسة الجنوبيون استحالة  وفاء أقرانهم الشماليون لأي اتفاق مبرم معهم طالما وهم في مركز قوة
منذ 4 ساعات و 49 دقيقه
                       تؤمن الدول الحماية للعمل المدني الاهلي وتشجعه بكافة السبل وتضع القوانين والنظم التي تتيح تشجيع الناس على اقامة منظماتهم المدنية كون هذه المنظمات المدنية تستهدف خدمة الناس بشكل تطوعي خيري..... وهي منظمات
مقالات
الثلاثاء 14 أغسطس 2018 12:52 مساءً

بن دغر والدعارة السياسية

صالح علي الدويل باراس
s.baras2007@hotmail.com
مقالات أخرى للكاتب

 

 

"أعطني مطبلين بلا ضمير ، أعطيك شعب بلا وعي !"

غوبلز وزير أعلام نازي

 

✅ لم يكن بن دغر مع الحوار ومخرجاته ، كان يطبل مع الهالك عفاش رافضا مخرجاته ثم داعما للانقلاب عليها ، ولم يؤمن بها الا بعد العاصفة وتأمين سرير دعارة سياسية له في مشروع الاقاليم !!

 

✅ وبلا خجل طالعنا بتطبيل لدعم المرجعيات يقارن فيه انقلاب الحوثي الذي كان من رعاته، بمشروع استقلال الجنوب ، وانه امتداد لمشروع إيران وخطر على الإقليم .

 

✅ العالم سمع ورأى المقاومة الجنوبية وهي تبتر يد المشروع الإيراني وزلمته الا بن دغر ، حينها كان سادرا في تطبيله للانقلاب على فراش السيد والهالك!! .

 

✅ حقائق الواقع لن يغيرها زيف المطبلين، فهي تؤكد ان قضية الجنوب ليست كقضية الحوثي التي حسمها الحوار ، فالحوثي شارك في الحوار بوفد رفيع يمثله وليس بتنصيب خارج مشروعه ، ولم يظهر أي صوت رافض لذلك التمثيل .

 

✅ أما مشروع استقلال الجنوب فقد تم تنصيب وفد باسم الحراك ، شاركت فيه شخصيات مدنية وعسكرية لبعضها وزن اجتماعي وعسكري لكنها لا تمثله، أدان الحراك مشاركتها، ومع ذلك انسحب كل ذوي الوزن الرفيع لما رأوا أن الحل لا يشرف مكانتهم الاجتماعية في الجنوب .

✅ بقي مكون الشخصيات "الهشتي" مكاوي / باراس / القنع

فانقلب الحوثي وانقسمت الـ (ضفعة التمثيل) ، مكاوي بخور للشرعية ، وباراس والقنع بخور للحوثي !!

 

✅ هذه هي الشخصيات الاجتماعية والعسكرية والوطنية الرفيعة التي وقعت على الأقاليم !!

فمن هو الشرعي الذي يمثل الجنوب من ذلك المكون التعيس ؟

 

فمثلما مكاوي/ باراس / القنع مجرد دمى استخدمتها الشرعية للتوقيع استخدمها الحوثي ايضا لجنوبيتها فشرعنوا اجتياح الجنوب.

 

✅ الذين وقعوا والذين تحوثوا منهم مثل بن دغر بلا ثقل ، مثله بلا موقف ، مثله شرعنوا للحوثي وعفاش اجتياح الجنوب ، لو له ولهم ثقل لما قاوم الجنوبيون الاجتياح حين كان وكانوا من أكبر طباليه !! ، هم مثله صور جنوبية ، كثقل الصورة الجنوبية - ياسين ولحقته - بالشرعية !!

 

✅ مؤتمر الحوار لم يحل القضية الجنوبية ولن يحلها اجتماع دعم المرجعيات ، ولو أنه حلها كما يدعي بن دغر لما انبعثت مقاومة جنوبية بايقونتي مشروع الاستقلال : المقاومة الجنوبية ؛ وعلم الاستقلال الجنوبي ، ورفضت المسمى والعلم اليمني الذي عممته شرعية الحوار للمقاومة بان مسماها هو "المقاومة الشعبية " واعتمدتها فصائل المقاومة في الشمال التي يمثلها الحوار .

 

✅ بن دغر كان في نشوة الدعارة السياسية على فراش الهالك، فلم يسمع ولم يشاهد تلك الملاحم التي أذهلت ذوي الضمير ، ولم يتكلف عناء البحث، فالبحث قد يخجله ، وهو بلا ضمير ، يعلم ان لا مكان للخجل في وجهه !!

 

✅ وصل الافتراء بهم أن صرح مندوب الأمين العام بانهم اكدوا له بأن الجنوبيين لا يريدون الاستقلال.

هل من أخلاق مدعوسة أكثر من اخلاقهم هذه؟

 

✅ ادعاء الشرعية أن لديها ممثلين يمثلون الجنوب يوازيه ادعاء الحوثي بأن لديه جنوبيين يمثلون الجنوب .

فهل يعترف بن دغر وشرعيته باؤلئك انهم يمثلون الجنوب ؟ طبعا لن يعترف ، لكن لن يطلب غريفيث اعترافه ، بل سيتعامل معهم انهم مكون جنوبي مؤيد للحوثي جدير بالسماع كما سيسمع من

"ياسينو ولحقته" في الشرعية

 

✅ هم لم يأتوا من الحراك الإيراني كما يحلو لرعاديد ومنافقي الشرعية وابواق الاخوانج أن يصفو الحراك الجنوبي، بل جاءوا من الجماعة التي نصبتها الشرعية ، لشرعنة مشروع الاقاليم في الجنوب!!

كيف يرفضهم ويدعي ان توقيعاتهم على الأقاليم شرعية ؟

 

✅ في الجنوب رجال اشاوس لهم تجارب مع كل أنواع الاحتلال ، ولن يباع الجنوب بعد انهار الدم "بزق خمر" أو مايساويه مهما نصبوا من "ابي غبشان" ، والأمم المتحدة تسعى لحل استراتيجي ولم تعد المرجعيات تعنيها، والتنصيب جلب لليمن وللجنوب الانقلاب والاجتياح والحرب والتدخل ووفر ملاذات للإرهاب، وما حقق ولن يحقق الحل الاستراتيجي مهما كان التبريد في صالة اجتماعات دعم المرجعيات!! ، فهي ليست أبرد من صالات حوار مونفبيك التي نتيجتها معروفة !!.

 

صالح علي الدويل

 

اتبعنا على فيسبوك