السخرية من عدم دعوة الانتقالي لمشاورات جنيف ... واجتماع الرياض للمرجعيات

2018-08-14 07:19
السخرية من عدم دعوة الانتقالي لمشاورات جنيف ... واجتماع الرياض للمرجعيات
شبوه برس - خاص - عدن

 

يسخرون ان الانتقالي أستبعد من مشاورات جنيف المقبلة ، ولا يعلمون ان الدعوة قدمت وإن الانتقالي طلب ايضاحات وبانتظار الرد عليها قبل أن يقرر المجلس المشاركة من عدمها .. المشكلة ان الذي يسخرون من الانتقالي الذي يتعامل معه الخارج باحترام وكقوة على الأرض ، هم جنوبيين تلقمهم الشرعية معلومات مضللة ويفعلون ذلك فقط للمماحكة لا غير ، نحن نمر بمرحلة سياسية حساسة تتطلب ان يكون الجنوبيين حول قضيتهم ويتعاملوا بمسؤولية حتى مع النقد ..

الشرعية تمر بحالة حرجة مع المجتمع الدولي ومع المبعوث نفسه ، فلا هي حققت نصر عسكري على الأرض ولا عملت على استقرار الجنوب بعد تحريره .. وما لا يعلمه الكتاب والصحافيين الجنوبيين الذين تغذيهم الشرعية بالأكاذيب لتضليل الناس وتنفق عليهم لاستمرار الكذب حتى تحل الكارثة التي يتوقعونها في جنيف ، والتي يريدها المبعوث ان تتجاوز المرجعيات التي تبقي وتطيل الحرب والشرعية والانقلابيين معا ..

 

اجتماع الرياض اليوم هو للتمسك بالمرجعيات كما هو واضح بالصورة .. الانتقالي هو من يتفرج على تخبط الشرعية التي أوصلت نفسها الى هذا الطريق،  فلا تريد ان تحرر الشمال بجيشها الجرار المدعوم من التحالف في مأرب ، ولا تحترم الجنوب وإرادة شعبه بعد تحرره وصموده المستمر والداعم للتحالف عسكريا ، ولا تريد الانتقالي كشريك فاعل على الأرض معها وبضمان مع التحالف حتى تنتهي الحرب وتتم تسوية سياسية شاملة ..

للأسف اعتمدت الشرعية وماتزال على مهرجين عسكريين وسياسيين ومفلسين إعلاميين.

 

*- لطفي شطارة