لنناقش الامر بموضوعية على هامش الانتفاضة

2018-08-06 10:43

 

ماذا نريد من الانتفاضة ؟

اقالة الحكومة الحالية مثلا؟

من هي السلطة التي عينت الحكومة ؟

اليس هي السلطة التي ثلاثة ارباعها من حزبي المؤتمر والاصلاح ؟

وهل هذين الحزبين يريدان الخير لشعب الجنوب ؟

اليس هما الحزبيين بشمالييهم وجنوبييهم اللذين اجتاحا الجنوب بقواتهما ومليشياتهما المسلحة في حرب 1994 وقتلا ودمرا الجنوب طيلة اكثر من عشرين عاما وكررا الحرب على الجنوب مرة اخرى في 2015 مع تبادل للادوار واضافة الحوثيين كقوة جديدة حاقدة على الجنوب ومتلهفة للدم الجنوبي؟

من تريدون تغيير الحكومة؟

اذا توجهتم الى هادي ومعاونية لتغيير الحكومة واصلاح الامور في المناطق الجنوبية المحررة ، فانتم تتوجهون الى الجهة الخطأ؟

اغرب ما قرأته اليوم على هامش الانتفاضة المتواضعة هو بيان الانتقالي...كلام كله جميل سمعناه مئات المرات، ولكن الجديد فيه انه يؤيد انتفاضة الفقراء.لاحظوا .. يؤيد ، لا يقود،لا يمثل،لا يمسك بزمام الامور، لا يرشد ويوجه الانتفاضة في اتجاهها الصحيح، وجعلها ترفع الشعارات وفقا لاولويتها.

ايها الاحرار الجنوبيين.. قضيتنا ليست في يد هادي، ولا في يد الانتقالي، قضيتنا في يد (جريفث) ومجلس الامن ودول التحالف وتحديدا السعودية والامارات.وهذا ما يثبته مواقف الشرعية والانتقالي.

لانه يجب على الناس ان يدركوا انه لو ضخ لنا كل دولارات العالم، فلا يجدي ذلك ، لاننا في بلد لا يعمل ولا ينتج، وشيوبة هذا الشعب يتذكرون كيف ضل سعر الدولار ثابتا منذ استقلال الجنوب في 1967 حتى يوم الوحدة المشؤمة في 22مايو 1990، لسبب بسيط هو ان الشعب كان يعمل وينتج ، وكان هناك ترشيد في الجانب الاقتصادي بتحديد الاولويات.لذلك لن يستطيع اكبر واقوى ريال ان يدافع عن نفسه في نزالة امام الدولار.

 

لا امل في اصلاح الامور الا بمعجزة ينزلها رب العباد على الجناح الجنوبي في الشرعية والانتقالي ان ينحازوا الى الوطن الجنوبي ويتمسكوا بالقرار الوطني الجنوبي المستقل ويقودا هذا الشعب نحو تحقيق استقلالة...

او ان يبحث هذا الشعب عن قيادة جديدة تتوجه به نحو المجتمعين الاقليمي والدولي لانتزاع الاستقلال.