الشعوب تثور حين تجوع.. رسائل إلى جهات عدّة

2018-08-04 19:18

 

أولاً: الى الرئيس هادي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ما هذا الذي يحدث امامك و لا تحرك ساكناً، و كأنك تشجع ما يحدث، و كأنك تتمتع بهذه المهزلة الذي ضحيتها المواطن في عدن فخامة الرئيس.

ان فضائح رئيس الحكومة الفاشلة، و نائبه تزكم الانوف، و كل منهما ينشر غسيل الآخر، و انت يا فخامة الرئيس و كأنك تقول سأرى من يفوز منهما، و لكنك تنسى ان الخاسر من هذا الصراع هو الشعب في عدن، و الاقتصاد و العملة و البلاد.

...

كنا نتوقع من عودتك الى عدن بأن تعمل على تعيين حكومة تعمل لمصلحة البلاد و المواطن المطحون، و تأتي بوزراء أكفاء لا وزراء سرق و متمتعين، و لكن للأسف منذ عودتك ضرَبت العاصمة عدن موجة غلاء طاحنة، و انهيار شرس للعملة المحلية، و المواطنون لا يستلمون رواتبهم، و الوقود منعدم، و انعدم الأمن و الأمان في عدن، و إزدادت البلطجة بين الجماعات المسلحة، و غاب العدل و غابت المؤسسات القضائية، و اصبحت انت رئيسا متفرجاً لدولة فاشلة و شعب جائع.

...

يا ابا جلال كانت اول توجيهاتك ان تعمل الحكومة من عدن، و طالبت كل اعضاء الحكومة بالعودة الى عدن و هددت بإتخاذ إجراء عاجل ضد كل من يتخلف عن هذه التوجيهات، و لكن نرى الآن رئيس الحكومة الفاشلة خارج عدن، و جزء من الوزراء في إجازة، و الجزء الباقي في عدن يتصارعون مع بعض في تأييد رئيس الحكومة او نائبة.

الشعب يغلي يا هادي، و هي إشارات لك يا فخامة الرئيس و للحكومة الفاشلة التي تعمل ضد شعبك.

...

ثانياً: الى اشقائنا في التحالف

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هي حقيقة ان ابناء الجنوب و خاصة في عدن يحييون وقفتكم الجادة معهم في دحر الاحتلال الحوفاشي من اراضيهم، و لا ننسى وقفتكم في عدن و سقطرى و بقية المناطق المحررة، و تدريبكم لابناء الجنوب لتكوين قوة عسكرية.

و نعرف كيف يعمل حزب الاصلاح الكريه في توظيف بعض رجال الحكومة الفاشلة في مهاجمة التحالف إعلاميا، و اتهاماته لكم بأنكم محتلون للجنوب، هذا هو ديدن الإخوان اللا مسلمين منذ عرفناهم سرّاق لارادة الشعوب في كل بلد يحلّون به، و  نعرف كيف عمل هذا الحزب الكريه بتسخير أقلامه العميلة في الداخل و الخارج لمهاجمة انجازاتكم، و تزييف الحقائق، بل و غسل مخ بعض ابناء الوطن المسكين بأنكم انتم السبب فيما يحدث لعدن.

لهذا يتمنى عليكم ابناء الجنوب و عدن خاصة بتحمل مسؤوليتكم الرسمية و ان تضربوا بيد من حديد لكل من تسبب بهذه الأزمة الخانقة للمواطن، و محاسبة كل الفاسدين إبتداء من رئيس الحكومة الفاشل بن دغر، و كل الفاسدين و السرق و المتمتعين في حكومته، و تقديم النصيحة للرئيس الشرعي للبلاد بأن يعمل على إجراء إصلاحات سريعة للإقتصاد المنهار، و وقف الانهيار الأمني، و إعادة صرف الدولار الى المستويات المعقولة، و تسهيل بيع المشتقات النفطية في اسواق البلاد بأسعار واحدة، فلا يجوز ان الاسعار في عدن تختلف عن الاسعار في حضرموت و مأرب، و الطلب من رئيس الجمهورية سرعة تعيين محافظاً لمحافظة عدن من ابنائها، و يعطى كافة الصلاحيات اللازمة لتسيير شؤون المحافظة. 

 

ثالثاً: الى منظمات المجتمع المدني

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ابناء العاصمة عدن تحملوا الكثير، و اعطوا الفرصة تلو الفرصة للحكومة الفاشلة في تحسين عملها و البعد عن الفساد، و انني و كثير من المراقبين نرى ان الشعب يغلي في عدن، و هو على وشك الانفجار، و عندما ينفجر غضب الشعوب فأنها الانتفاضة الذي يتبعها التغيير السريع.

 انني اناشد جميع منظمات المجتمع المدني في عدن الوقوف الى جانب الشعب في هذه المعاناة، و دعم الاحتجاجات المدنية السلمية في عدن للمطالبة بحقوقهم الانسانية من حكومة الفساد.

من واجبات منظمات المجتمع المدني ان تعمل على تحفيز الجماهير في عدن و بكل قوة للقيام بإنتفاظة شعبية، ان هذه المنظمات مسؤولة رسميا عن حقوق المواطن الذي يكفله القانون، فقد اعتمدت الامم المتحدة في سنة 1966 على وثيقتين دوليتين تدافع عن حقوق الانسان و هما:

1. العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية و الاجتماعية والثقافية.

2. العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

على منظمات المجتمع المدني المساعدة للنهوض بعمل الحكومة، و تقييمها بل و نقدها إن قصرت في عملها، و يعتمد المواطن عليها لحل بعض الإشكالات التي يمكن ان تقع في المجتمع.

لهذا اقول ان دور المنظمات هو الاهتمام بالفرد و بالمواطن و الوطن قبل الاهتمام بمكون الدولة و مؤسساتها، فعلى المنظمات هذه وضع بصمتها مع شعبنا حتى نثق فيها.

 

ربي لطفاً بالعباد

علي محمد جارالله

4 أغسطس 2018