لماذا تصرف حكومة بن دغر مرتبات وزراءها ووكلاء الوزارات بالعملة الصعبة ؟

2018-07-21 14:55
لماذا تصرف حكومة بن دغر مرتبات وزراءها ووكلاء الوزارات بالعملة الصعبة ؟
شبوه برس - خاص - عدن

 

يتسلم وكلاء الوزارات في حكومة الشرعية المعينين حديثا بعد حرب صيف 2015م مرتبا شهريا يبلغ خمسة آلاف دولار ، في حين يتسلم الوكلاء المساعدين المعينين حديثا ايضا مرتبا قدره اربعة الاف وخمسمئة دولار شهريا .. أما الوزراء في حكومة بن دغر فيتسلمون حاليا مبلغ عشرة الاف دولار شهريا في حين يتقاضى نواب الوزراء ثمانية الاف دولار شهريا.

وقال مصدر رفيع - فضل عدم ذكر اسمه - انه الى جانب الوزراء ونوابهم ووكلاء الوزارات والوكلاء المساعدين المعينين حديثا فان عددا محدودا من مدراء العموم كمدراء عموم مكاتب الوزراء وسكرتارية رئيس الوزراء ومدراء عموم بعض الادارات العامة في دواوين الوزارت الذين تم تعيينهم بعد الحرب يتقاضون مبلغا يصل الى ثلاثة آلاف دولار كمرتب شهري .. مشيرا الى انه خلال الفترة الاخيرة تم حصر مرتب الدولار بالوزراء ونوابهم ووكلاء الوزارات فقط حيث لم يوافق رئيس الوزراء على صرف مرتب بالدولار لمدراء عموم عينوا قبل اشهر واكتفى بصرفه لمدراء العموم الذين قد تم تضمينهم في الكشف مسبقا .

ولفت المصدر لى ان مبرر صرف هذه المبالغ بالبداية كان وجود عدد من الوزراء ووكلاء الوزارات في الخارج الا ان صرف المرتب بالعملة الصعبة شمل كافة الوكلاء والوكلاء المساعدين المقيمين داخل اليمن ايضا .

يذكر ان مرتب وكيل الوزارة في هيكل الاجور والمرتبات اليمني يبلغ مائة وثلاثة الاف ريل يمني فقط في حين يبلغ مرتب المدير العام في هيكل الاجور اليمني سبعة وسبعين الف ريالا فقط .