العلامة أبوبكر المشهور يعقد إجتماعا لكليات الوسطية الشرعية ويؤكد على إيجاد جيل يمزج بين العلم والعمل والسلوك

2018-07-20 14:00
العلامة أبوبكر المشهور يعقد إجتماعا لكليات الوسطية الشرعية ويؤكد على إيجاد جيل يمزج بين العلم والعمل والسلوك
شبوه برس - خاص - وادي حضرموت

 

عقد الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمي والمهنية عميد كليات الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية العلامة الحبيب أبوبكر بن علي المشهور اجتماعا ضم الهيئات الإدارية والطاقم التدريسي والموظفين في كلا من كلية الوسطية الشرعية ورباط الإمام المهاجر .

 

وقد تحدث الموجه العام في بداية الاجتماع الذي عقد الخميس عن أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات التعليمية القائمة في إيجاد جيل يمزج بين العلم والعمل والسلوك وهو الذي تميزت به دون غيرها في من المؤسسات المختلفة، مؤكدا على أن المهمة الأساسية لها هي التربية وصنع جيل يحمل هم الدعوه ويسعى في إصلاح الواقع ويعيد ترتيبه.

 

كما شدد على ضرورة أن إيجاد آليات العمل المشترك لضمان سير العمل في إطار المؤسسات بشكل سلس وسليم وتجاوز الأخطاء إن وجدت والتعاون فيما يخدم القضية المشتركة وهي تعليم الشبابةوتوعية وإخراجهم إلى الواقع لإنقاذ مايمكن انقاذه ، شاكرا الجميع على الجهود التي يقومون بها في خدمة ورعاية طلاب العلم وتوفير البيئة المناسبة لهم لتلقي العلوم الشرعية والمعارف المتنوعة.

 

ثم ألقى رئيس مجلس أمناء كليات الوسطية الأستاذ عبدالرقيب العطاس مداخلة أشار فيها إلى ضرورة العمل المشترك والتعاون بين الهيئات وتفعيل دور الطلاب وإنهاض هممهم في التعليم وسبر أغوار العلوم والجد والاجتهاد ، وحث الجميع على أخذ نصيب من الهم في إصلاح المجتمع وتغيير الواقع ورفع مستوى الوعي.

 

كما تحدث كلا من نائب رئيس المجلس الأعلى للكليات الأستاذ الدكتور علي مشهور الجنيد والأمين العام بالمجلس الأستاذ أحمد السري ونائب عميد الكلية برباط الإمام المهاجر الدكتور عبدالله العيدروس بمداخلات أكدت في مجملها على الاهتمام النوعي بالعملية التعليمية والتركيز على أخلاق وسلوكيات الطلاب داخل الكلية والرباط وضرورة المتابعة المستمرة لها.

 

وتحدث كلا من مدير رباط الإمام المهاجر الأستاذ عيسى بن شهاب والمدير التنفيذي الأستاذ محمد سالم السقاف عن سير العملية التعليمية داخل الرباط والمستوى الذي وصل إليه الطلاب في دراستهم ، وشكر الجميع الحبيب أبوبكر المشهور على اهتمامه ومتابعة المستمرة واستماعه لهموم كلا من إدارتي الكلية والرباط.