منذ ساعه و 38 دقيقه
  قال ناشط حقوقي وكاتب صحفي أنه يعرف أناس استلموا من ثلاثه الف دولار للاسره الواحده ، على اساس انهم نازحين من اليمن (الشمال) الى الجنوب .   وقال الناشط الحقوقي "فيصل السعيدي" في منشور رصده "شبوه برس" على حائطه الخاص أنه يقدم على سبيل المثال نموذج لهاذه الممارسة عن  مقاول
منذ ساعتان و 7 دقائق
  تأهل العين الإماراتي إلى كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على ريفر بليت الأرجنتيني بطل ليبرتادوريس 5-4 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 2-2)، الثلاثاء، على استاد هزاع بن زايد في نصف النهائي.   وأصبح العين أول فريق إماراتي يتأهل إلى النهائي، وثاني
منذ ساعتان و 18 دقيقه
  علّلق الصحفي بسام القاضي رئيس الفريق الميداني حول كشف مجاعة منطقة المسيمير في محافظة لحج عقب إنكار السلطات المحلية لكارثة المجاعة وقال أتحدى محافظ لحج ومدير مكتب الصحة للحج ومدير عام المسيمير والمنظمات الدولية ومدير مكتب الصحة بالمسيمير"ينكرون أي مجاعة وسوء تغذية في
منذ ساعتان و 22 دقيقه
  نفت قيادة قوات النخبة الشبوانية في محافظة شبوة، ما ورد من شائعات عن إنسحابها أو نيتها لتسليم ملف تأمين عاصمة المحافظة "مدينة عتق" لأية قوات عسكرية.   وأشارت النخبة الشبوانية في بيانٍ صدر عنها امس الثلاثاء، إلى عدم صحة الإشاعات التي تتحدث عن تسليمها ملف تأمين المدينة
منذ 14 ساعه و 45 دقيقه
  ماحصل بالامس في شبوة من اشتباكات بين النخبة ومايسمى القوات المشتركة ليس حادثا عرضيا بل هو نتيجة طبيعية لتراكمات من التعصبات والتجاوزات والمماحكات القبلية والحزبية والمناطقية   ان شبوة اليوم بمثابة قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في اي لحظة ان لم يتم حسم الامر وحل كل
اخبار المحافظات

الدنبوع يلعب بالنار في حضرموت .. ما عجز عنه سيده الهالك بالأمس لن يقدر على تنفيذه اليوم

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - سيئون - وادي حضرموت
الأحد 15 يوليو 2018 10:03 صباحاً

الدنبوع يلعب بالنار في حضرموت .. ما عجز عنه سيده الهالك بالأمس لن يقدر على تنفيذه اليوم

 

فصل الخطاب :

كل من يدعو إلى تقسيم حضرموت فهو معادي لها لأنه يعتدي على حقيقة جغرافية واجتماعية وحضارية لها من العمر آلاف السنين.

ابوعماد الجابري..صحفي حضرمي

 

تابع موقع "شبوه برس" ردود الفعل الغاضبة على لقاء الدنبوع مع وكلاء الأحمر في وادي حضرموت ونطرح بقوة التساؤل : ما الذي يريده (هاذي) من ممارسات هوجاء منقادا لها كـ الأعمي تنفيذا لسياسيات حزبية معادية بقيادة بيوت الأحمر إرضاء لرغبات لصوص الثروة والأرض في حضرموت بما يتصادم وينسف المصلحة الحضرمية التي يدعي الرئيس هادي أن يرعاها ويحرسها ومعها بقية مصالح ومواطني المحافظات الأخرى وهو المسئول دستوريا وأخلاقيا عنها إن كان يعرف من قيمة للإخلاق والدستور .

 

أن يلتقي الرئيس هادي بقيادة السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت وقيادة المنطقة العسكرية الأولى وبدون حضور محافظ محافظة حضرموت والمسئول الأول عنها اللواء "فرج ساليمن البحسني" والمعين بقرار رئاسي من هادي أو حضور الوكيل الأول للمحافظة هو نسف وإستخفاف للقوانين السياسية الإدارية المعمول بها ولو نظريا وفي الإعلام الدوشني أمر ينبئ عن مخطط خبيث يراد تنفيذه بتقسيم حضرموت التاريخ الضاربة وحدتها الإنسانية والإجتماعية وثقافتها لثمانية آلاف عام .

هل يعتبر ذلك تدشين لتقسيم حضرموت إلى محافظتين في الساحل والوادي .. هذا يسمى لعب بالنار ... نار حضرموت التي أحرقت الجابرة محترفي القتل والظلم واللصوصية ... فكيف بالمبتدأين من تلاميذهم البلداء.

 

سيجد هادي بعض من النخاسين الحضارم يصفقون لمشروع تقسيم حضرموت ممن أرتبطت مصالحهم بفتات الفتات ينثرها عليهم الأحمر لص الأرض والثروة من مسروقاته الثمينة من ثروات حضرموت .

 

إن كان هادي والنخاسين الحضارم حريصين على مصلحة حضرموت وواديها فلماذا لا يعيد الأرض المسروقة "منفذ الوديعة" حقل الأموال السائلة  والمقطعة لآل الأحمر وتحت سيطرتهم كأمر واقع رغم عن أنف هادي ودون مشورته وموافقته لتذهب مليارات اليومية والأسبوعية لا إلى خزينة الدولة بل إلى بيوت الأحمر في حصبة صنعاء وسنحان .

 

"شبوه برس" يذّكر "الدنبوع" أن سيده الهالك عفاش وهو من أتى بهادي الشخصية المغمورة والمتخصص في بطانيات وأحذية العسكر وكراتين الفول والفاصوليا في جيش الجنوب وجعل منه نائب "مركوز" بلا صلاحيات وبدون أن يؤدي اليمين الدستورية التي يؤديها كل من تولى مسئوليات رسمية أدنى ليوهم العالم بأن شخص جنوبي مشارك في حكم صنعاء بمنصب نائب رئيس .

 

ليتذكر هادي فشل سيده "الهالك عفاش" وبعد هزيمة الجنوب عسكريا في حرب 1994م رغب في تقسيم حضرموت وتصدت له كل قوى حضرموت الحية حينها بمختلف مشاربهم السياسية وولاءاتهم الحزبية وكان "الهالك" في أوج قوته العسكرية والسياسية وحوله كل شعب الجمهورية العربية اليمنية بمختلف قواها وكذلك في طوعه بعض مرتزقة الجنوب أجراء الحرب .

إن العظمته الزائفة التي بناها "الهالك" على جماجم الجنوبيين ومن ثرواتهم بنى صرحا وهالة إعلامية لشخصه إنهارت مع الأيام كقصر من رمال بني على سيف بحر مسحته الأمواج العاتية .

 

نختتم هذه العجالة من "شبوه برس" بما غرد به المحلل السياسي والكاتب الصحفي الزميل "هاني مسهور" على منصته الخاصة قائلا : حضرموت كتلة واحدة لا يمكن فصل ساحلها عن واديها ومحاولة ‎#إخوان_اليمن تجزأتها لن تمر فللحضارمة كلمتهم في هكذا مواقف والتاريخ الحضرمي يشهد .

*- المحرر السياسي لـ شبوه برس –

 

 

 

اتبعنا على فيسبوك