منذ 3 ساعات و 30 دقيقه
  وصف المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي وعضو هيئة الرئاسة، سالم ثابت العولقي، إقالة أحمد بن دغر مع الإبقاء على باقي المنظومة بالـ «فهلوة».   ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن العولقي قوله «إن الفساد الحكومي والإداري والمالي في اليمن عبارة عن
منذ 3 ساعات و 33 دقيقه
  المسرحيات الهزلية الساخرة لحكومة الشرعية الفاسدة في تغيير وجوه الفساد والإفساد لا تعنينا كجنوبيين لا من قريب ولا من بعيد ولا فرق عندنا بين مسيلمة المعاشيق بن دغر والاسود العنسي التعزي ولا فرق بينهم وبين غيرهم من طروش الشرعية بالنسبة لنا كجنوبيين....   إقالة بن دغر فقط
منذ 3 ساعات و 37 دقيقه
  عقدت الامانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري اليوم الخميس برئاسة الاستاذ/ احمد حامد لملس الامين العام للمجلس بحضور الاستاذ / فضل الجعدي عضو هيئة رئاسة المجلس ورؤساء دوائر الامانة العامة. وأكد الاجتماع على اهمية بيان الثالث من اكتوبر واعتباره خارطة طريق
منذ 3 ساعات و 40 دقيقه
  قال الأكاديمي والباحث السياسي الجنوبي الدكتور "حسين لقور بن عيدان" أن حق الجنوب والجنوبيين في بناء دولتهم لا نستجديه من أحد وعلى التحالف أن يعرف أنه سيرتكب حماقة أن هو حاول القفز على القضية الجنوبية.   ونشر "بن عيدان" تغريدة على منصته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي
منذ 3 ساعات و 45 دقيقه
  حكومة بن دغر هي نفسها حكومة بحاح, وهي نفسها حكومة معين عبدالملك.حكومة مزواج إن أردت القول .يتم تغيير الرأس لا الجسد. دبة غاز والسلام. فأن تم الإبقاء على الحكومة -والاكتفاء بإقالة رأسها الفاسد فقط- كما يبدو من قرار الإقالة ، فهذه لعمري من أكبر المضحكات، خصوصا أن قرار
تقارير

ملفات الفساد في اليمن ‘‘العبث بالمال العام والإستئثار بالوظائف العامة‘‘ .. (الحلقة الثالثة والأخيرة)

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - اليمن
الأربعاء 13 يونيو 2018 03:21 مساءً

 

الفساد المالي والإداري. يشمل الآتي:

–  يعتبر الراتب الشهري للوحدة العسكرية أكثر المصادر فساداً في الوحدات كون الكشف الخاص بالوحدة العسكرية كشف يحتوي على أسماء وهمية وإذا خلاء من الأسماء الوهمية فنسبة 70 % من الكشف هم عبارة عن قوة غير عاملة ليست في الميدان , ولذلك يتم استقطاع هذه الرواتب لصالح قائد الوحدة العسكرية.

–  يتم صرف مبالغ كبيرة للوحدات تحت مبرر نفقات تشغيلية يستفيد منها القائد وحدة.– يتم صرف مبلغ 250000 ريال سعودي للمنطقة السابعة لشراء قات للجنود وهذا المبلغ خاص بالكشف المرفوع من قبل القيادة في حين أن ما يتواجد في الميدان هم ما يساوي20 % من هذا الكشف.

.- المواد التموينية الغذائية والمحروقات يتم بيع المواد الغذائية والتموينية والمحروقات في السوق ويستفيد منها قائد الوحدة وقائد المنطقة حيث أن ما يتم صرفة على الجبهة هو فقط ما نسبته 30 % وما تبقى يذهب إلى السوق.

والمحسوبية والحزبية في التعيينات تعتبر الجبهة في مأرب بشكل عام خاضعة لسيطرة حزب الإصلاح لذلك نجد أن قيادات هذه الجبهة مرتبطة بالحزب بشكل أو بآخر وعلى سبيل المثال الوحدات التالية هي أهم الوحدات التابعة للحزب:

1- اللواء 72 مشاه

2 – اللواء 310 مشاه

3 – اللواء 121 مشاه

4 – لواء قوات حفظ السلام

5 – جميع وحدات وزارة الداخلية

يعتبر مساعد وزير الدفاع هو المستشار العسكري للحزب في ما يخص الجانب العسكري .

هنالك لوبي كبير في جميع المؤسسات داخل مأرب خاص بالتيار يمارسون من خلاله التأثير والنفوذ و شخصيات كثيرة كذلك.

 

وتقدر جرائم الفساد في اليمن التي كبدته خسائر فادحة تزيد قيمتها عن 10 مليار دولار

-      قطر قامت بتسليم أكثر من 40 سمسارا يمنيا يخدم مصالحها عقارات وفلل وشقق سكنية كما شملت تلك الهبات عطايا مالية كبيرة لتلك الشخصيات اليمنية مقابل التجسس الذي يخدم قطر وقد تورط في تلك الهبات والعمالة المدفوعة الأجر وزراء وقيادات عسكرية وألوية متورطة في عمليات اغتيالات طالت قيادات جنوبية كما استخدمت عملائها في عرقلة عمليات التحالف العربي في اليمن .

مكافآت كبار المسئولين في حكومة الشرعية من صرف الجوازات (الهيئة العليا للجوازات ) هذا خلاف رواتبهم الرسمية من الحكومة الشرعية وهم كما يلي :

وقد قال الصحفي نبيل الأسيدي :

أن ثلاثين ألف ريال سعودي شهريا أي قرابة أربعه مليون ريال يمني شهرياً مكافأة لكبار المسئولين في حكومة الشرعية من مبالغ صرف الجوازات تحت مبرر الإشراف على عملية صرف الجوازات، والتي شكلت بقرار من بن دغر تحت مسمى الهيئة العليا للجوازات بالإضافة إلى رواتبهم المعتمدة من الحكومة (يعني راتبين)، وهم كالتالي :

١- نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية معالي الدكتور عبدالملك المخلافي .

٢ – وزير الداخلية اللواء حسين عرب .

٣- مدير مكتب الرئاسة عبدالله العليمي.

٤ – سكرتير الرئيس مبارك البحار .

٥ – وزير شئون المغتربين علوي بافقيه .

٦ – رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي.

٧ – وكيل وزارة الخارجية للشئون المالية والإدارية اوسان العود.

٨ – رئيس مصلحة الهجرة والجوازات اللواء محمد عبدالقادر الرملي.

٩ – وكيل جهاز الأمن القومي اللواء محمد جميع .

١٠ – تم إضافة المسئولين التالية أسمائهم إلى تلك اللجنة وبنفس مبلغ المكافأة الشهرية ( ثلاثين ألف ريال سعودي )وهم :

* القائم بالأعمال في سفارتنا بالرياض زين القعيطي

* القنصل العام في جده السفير علي العياشي.

* القنصل في سفارتنا بالرياض عبده خضير .

* المسئول المالي في سفارتنا بالرياض محمد الجبوبي .

وأضاف الأسيدي أنه تم توظيف قرابة 350 شخصا في مركز الرياض ومركز جدة اغلبهم من أبناء المسئولين وبرواتب تراوحت ما بين 5500 ريال سعودي للموظف العادي شهريا و بين 7000 إلى 11000 ريال سعودي للمختصين ومشرفي اللجان وعلى رأسهم:

– عدد من أحفاد الرئيس هادي

– أولاد وزير المغتربين علوي بافقيه

– أولاد وزير الصحة ناصر باعوم .

– أولاد القائم بالأعمال زين القعيطي

– أولاد القنصل عبده خضير

– عدد من أقارب مدير مكتب الرئيس عبدالله العليمي.

– أولاد القيادي في مقاومة تعز محمد مقبل الحميري .

– نجل اللواء عبده الحذيفي.

– نجل محافظ الجوف السابق حسين العجي العواضي .

– أبناء اللواء الرملي رئيس مصلحه الجوازات .

– أبناء الملحق العسكري بالرياض اللواء احمد الزايدي .

– احد أقارب وزير الإعلام معمر الارياني.

– شقيق غمدان الشريف السكرتير الإعلامي لبن دغر .

– عدد من اقارب المسئول المالي في سفارتنا بالرياض محمد الجبوبي .

– عدد من أقارب مسئولين في رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء .

– عدد من أولاد الدبلوماسيين العاملين في السفارة والقنصلية بالرياض وجده .

.

 

وأخيرا وفي ظل انعدام دولة وطنية  في اليمن ستظل فريسة سهلة تنهشها الضباع ورؤوس الفتنة وتجار الحروب فهم المستفيدون من استمرار هذه الحرب التي أكلت الأخضر واليابس في اليمن ..والله وحده العليم الخبير بنهاية هذه الحرب الضروس ..!!

ونسأل الله في هذه الأيام المباركة أن يخرج اليمن من هذه الحرب الطاحنة وأن يقيض له الرجال المخلصين من أبنائه ..كما هيأ مهاتير محمد لبلده ماليزيا فأخرجها من مستنقع الفساد وقام خلال يومين منذ توليه رئاسة الحكومة الماليزية.. قام باعتقال رئيس الوزراء السابق ومعه بعض الوزراء السابقين وبعض أقاربهم و23 رحل أعمال ممن كانوا يعيثون الفساد في اقتصاد ماليزيا !!

كما أقال النائب العام واعتقل 12 قاضيا و44 كادرا أمنيا في وزارة الداخلية الماليزية وخفض الضرائب على المواطنين وأغلق المجال البري والجوي والبحري حتى لا يهرب سارق من ناهبي أموال الشعب الماليزي وتم ذلك في يومين فقط !!

وختاما هذه مجرد أمنيات لوطن دمره أبناؤه من رموز الفساد ..فهل نطوي أحزانه ونبنيه من جديد ..لا يعلم الغيب إلا الله وحده ..ولكن أمانينا ستظل ترنو إلى وجهه سبحانه بأن يحقق  أمنياتنا في هذا الشهر المبارك  فهو القادر على كل شيء. ..

وحسبنا الله ونعم الوكيل .

*- بقلم : علوي عمر بن فريد

 

اتبعنا على فيسبوك