يا قادة الجنوب اتحدوا

2018-06-08 22:00

 

زيارة المبعوث الدولي مارتن غريفيث لصنعاء وتفاهماته مع زعماء المليشيات هناك اسفرت عن طرح مبادرة للحل تحت تأثير الضغط في جبهة الساحل الغربي واقتراب القوات من تحرير الحديدة.

موقف الامم المتحدة اصبح واضح بالنسبة للتعاطف مع الحوثه فعندما اقتربت ساعة تحرير الحديدة تحركت آلة الأمم المتحدة لوقف الزحف عليها ومنع دخولها !!!!

ما يهمنا نحن هو ان كل ما قرأناه في تلك المبادرة لم يشر الى القضية الجنوبية لا من قريب ولا من بعيد  ولم يذكرها بل اكتفى برؤية للحل بين اطراف النزاع اليمنية لمنع تحرير الحديدة !!

وهذا يعتبر مؤشر خطير بالنسبة لقضية الجنوب وتجاهلها ولكنه يعطينا تحذير اخير بأن توحيد قياداتنا واجب فوري بدون اي تأخير اوتسويف واصبح توحيد الكلمة والصف الجنوبي مطلب جماهيري وواجب وطني واخلاقي مهما تباينت الآرى واختلفت التوجهات .

استمرار القطيعة والخلاف لن يخدم اي جهة جنوبية  بل يمهد الطريق امام الأعداء لإظهار الجنوبيين مختلفين ومنقسمين ومفتتين امام الجهات الدولية المعنية مما يسبب الضرر الكبير للقضية الجنوبية لان العالم لن يتعامل الا مع جهة واحدة وموحدة ممثلة لشعب الجنوب  وهي اليوم تتمثل في المجلس الانتقالي .

العالم لا يرى الا مصالحه ولا يتعامل الا مع الأقوياء ووحدة القيادات الجنوبية قوة ستفرض على الامم المتحدة والعالم والاقليم  التعامل معها .

ونقول: الفرصة الان مهيأه لتوحيد الصف وتناسي الخلافات والسمو فوق الجراح لمصلحة الجنوب وشعب الجنوب الصابر .

وعلى القيادات الاتفاق على توسيع المشاركة ضمن المجلس الانتقالي ليشمل كافة التيارات والشخصيات ووضع برنامج عمل ورؤية واضحة تشمل كافة جوانب عمل المجلس وعلاقته بالخارج وتنسيق  التعامل بين كل الجهات في الداخل خدمة لقضية الجنوب وقضيته  وهو مطلب جماهيري وواجب وطني على كل قيادات الجنوب .

نداء اخير

ياقادة الجنوب اتحدوا

والسلام