لا... لتوظيف الموت.

2018-05-19 17:24

 

✅ أوضاع مأساوية أمنية في عدن لا ينكرها أحد ؛ فقدت أمانها وطمأنينتها رغم أن هذه المظاهر موجودة منذ ما قبل الحرب تحت السيطرة الأمنية ولا تستخدمها إلا لاغراضها،  لكنها تعملقت بشكل سافر في مدينة تتنازع ملفها الأمني عدة جهات، فما يجري فيها ليس صدفة وأنه انفلات أمني فقط بل هو أعمق من ذلك .

 

✅ إنه التوظيف السياسي للموت بعد ان فشل التوظيف السياسي للخدمات !!! .

 

✅ الأمن في الجنوب هو "كعب اخيل" الذي يراهن عليه اعداء التحالف لهزيمته ، ومسؤوليته تبدأ من التحالف أولا وان يضطلع بدوره ويضع استراتيجية تخدم عملياته وتخدم أمن المناطق في آن واحد ، ثم مسؤولية رأس الشرعية ودوره واختياراته وتحالفاته وتأثيرها سلبا وايجابا على عمليات التحالف وانعكاساتها على الاضطراب أو الاستقرار الامني في عدن !! .

 

✅ سيعود الأمن إلى عدن اذا أصبحت وظيفته الأمان وليس الضغط والابتزاز !! فالأمن وقود عندما توظفه السياسة في صراعاتها يشتعل ويحرق بلا رحمة!!

 

✅ يتناول بعضهم الامن والقتل بدغدغة مشاعر واستجداء احاسيس للوصول بالحالة الشعبية الطامحة للامن إلى تعبئة شعبوية تخدم جهات ما في الجنوب بعد أن فشلت في تصفية حساباتها أو تحقيق اهدافها تحت مظلة التحالف ويئست من استخدام التحالف او بعضه سيفا لقطع رقاب مخالفيها ، ثم تربط كتاباتهم انهياره بالإمارات المحتلة!! وهذا الربط عنوان عريض لربطه بدول التحالف كلها وابتزازها واحدة تلو الأخرى  !!

 

✅  خطاب كهذا يؤكد أن القتل والنهب والسطو يخرج من مشكاة واحدة وان توظيف الموت في عدن تستثمره جهات ثم تربطه بالإمارات لشيطنتها في المجتمع العدني المسالم والجنوب عامة للابتزاز به ولفرض استحقاقات لها بدماء الابرياء!!

 

✅  التحالف قام "بنصف دور" في الجنوب ، فالحرب عمليا تعني نزع السيادة شئنا أم أبينا والكلام والتباكي عنها كالتباكي عن الوطنية والأمن المفقود !! مع أن المتعارف عليه في دول العالم ذات السيادة ان من لا يستطيع تأمين عاصمته وهو وزير داخلية  يستقيل فورا هو ووزارته  عندها سيتأكد الجميع من مصداقية تباكيه الوطني !!

 

 ✅ الحرب هي الحرب ولو كانت بعنوان اعادة الشرعية، فالشرعية لجأت للجوار مهزومة لاتملك على الأرض إلا فلول مهزومة مثلها !!. فمن المحال ان يحيي مهزوم مهزوما مثله ويدير به بلد!!

 

✅ التحالف لم يكمل مهمته ، فمن دخل بلد محاربا ، غازيا أو داعما ،  ملزم قانونا بامنها وخدماتها !! وهذه المهمة تركتها دول التحالف لقرارات ومعالجات شرعية فاشلة غير موجودة إلا بشكل فلول ينتظمها الفساد أو قوى حية موجودة ترفض الشرعية شرعنتها بل تحاربها وتخلق لها كل العراقيل لا لسبب إلا أنها ليست من فلولها!!

 

✅ مكونات الشرعية جزء من المشكل وليست حل في المناطق المحررة او التي ستتحرر ، وكان الواجب أن يقوم التحالف ، وهو صاحب الولاية عمليا ، بما يفرضه عليه القانون الدولي بإدارة المناطق المحررة في خدماتها وامنها واختيار الادوات لذلك ومحاسبتها حتى يكتمل الحل الذي جاء التحالف من أجله ، اما هذه الازدواجية فهي التي أوصلت ملف الخدمات والأمن إلى هذا المآل وهذا التوظيف السيئ  ضد التحالف. 

 

✅ الامارات محتلة في خطاب الحوثي وهذا حقه ، وهي حليف في الجنوب على الاقل، واختلال دورها فيه  بسبب "نصف دور"  فاكتماله سيكون بامساك ملفي الامن والخدمات وعزل الآخرين عنه . وعندها يمكن للجميع محاسبة الإمارات .

 ✅ مايجعل الامارات محتلة في خطاب مكونات واشخاص من الشرعية ليس الأمن ولا الخدمات في عدن بل انهم  يريدون للتحالف أن يحارب الانقلاب وفي ذات الوقت يصفي لهم الساحة جنوبا ويمنا من كل أعدائهم السياسيين وهذه ليست مهمته.

 

✅ المطلوب من التحالف أن يرتقي بدوره في المناطق المحررة فهو مسؤول عن أمنها وخدماتها ولكي يكون دوره كاملا عليه أن يشرعن اية قوة قادرة على إدارة ملفي الأمن والخدمات بما يمنع الازدواجية فيهما  وتتم محاسبتها؛ مالم فإنه سيظل هدفا لسهام اعدائه وسيجدون المبررات أو يختلقونها لشيطنته مجتمعا أو شيطنة كل دولة على حدة وفقا لشروط تحقيق الابتزاز لدى كل طرف.

 

❗دعوا عدن تنعم بالأمن لا # للتوظيف السياسي للموت فيها ❗

 

صالح علي الدويل