منذ ساعتان و 43 دقيقه
  حذرت مجموعة طقس اليمن من تطور إعصار ماكونو اكثر ومتوقع ان يصل درجة ثانية خلال الساعات القادمة و بتوقعات امطار تدخل تلك المناطق خلال الساعات القادمة ويشتد مع الوقت حيث من المتوقع ان يضرب الاعصار اليابسة غدا بين وقتي الظهيرة والليل.   حيث هناك احتمالان لسير هذا الاعصار
منذ ساعتان و 45 دقيقه
   السجون ومطاردات الأمن المركزي ليست حجة على التمسك بمشروع الحراك بل الحجة  الثبات عليه ، فقد طورد وسجن نشطاء في الحراك ثم أصبحوا في مشروع الحوثي ، وهؤلاء جاءوا إليه من بوابة دعم الشرعية في الحوار .    فهل يمثلون الحراك مع الحوثي أم يمثلون المشروع الذي التحقوا
منذ ساعتان و 48 دقيقه
  هاقد أُحضرت لنا القهوة .. قهوتك المفضلة ياسعيد بعد وجبة الإفطار في شهر رمضان وقد بردت القهوة على الدرجة التي تفضلها ، أين أنت ؟؟  أتراك تذكرني كما أذكرك الآن ؟؟ أتراك تتخيلني مثلما اتخيلك الآن ؟؟ هناك الكثير الذي يحتويني أرغب بمحادثتك لكن لا أعلم أين أنت .. تخبرني أحلامي
منذ ساعتان و 51 دقيقه
  يشكو مرتادي مكاتب طيران اليمنية من الاهمال والتسيب والتعامل اللامسؤل الذي يبدي من تبقى من عاملون في معظم فروع مكاتب اليمنية بعدن ...   وقال مواطنون مرضى وجرحى  ان مكتب فرعا كريتر والمعلا والذي كثرة فيها السماسرة " الدلالون " بالتعاون مع عاملون في المكتب لانجازات
منذ ساعتان و 54 دقيقه
  كثير الاشخاص من المشتركين في مجموعات التواصل الاجتماعي "الواتساب" لايفرقون بين ماهو المشوق وماهو الممل في ماينشرونه، بل البعض لايميزون بين الغث والسمين من المنشورات فتراهم كحطاب ليل يرمون كل منشور يصادفونه أمامهم أو لاقى هوى لديهم. تجد أحدهم يفتح جواله ويدخل على
اخبار المحافظات

الإنكشاف بعد أزمة سقطرى .. السيادة في زمن (الأخوان والكوليرا)

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - عدن
الثلاثاء 15 مايو 2018 11:01 مساءً

 

اتضحت مخططات معسكر "تركيا قطر إيران" وحلفائهم في الداخل بتصريحات وكتابات لقيادة هذه الاتجاهات تجاه الاتفاق الذي تم ، حيث واصل الخسرانين بالبكاء والشتيمة لكل الأطراف التي أحبطت المخطط.

 

فقد طبت الناشطة الإخوانية وعضوة حزب الإصلاح توكل كرمان المدعومة من قطر والمقيمة بتركيا في سلسلة منشورات :"رئيس الحكومة يغادر عدن إلى الرياض فور طرده من سقطرى ..وحدهم عملاء اللجنة الخاصة والمغفلون من يفرق بين الاحتلال السعودي والإماراتي لسقطرى ، لكننا نعود فنقول أن ما تمارسه السعودية والإمارات في اليمن لا يخرج عن كونه احتلال ووصاية وهيمنة ، وأن الشعب اليمني معني وبمختلف مكوناته بالكفاح والمقاومة لهذا الاحتلال وتلك الوصاية كواجب وطني لا يعلو عليه شيء".

 

وأضافت : "تواجد القوات السعودية في المهرة وسقطرى اللتان لم تصل إليهما أي قوات تابعة لميليشيا الحوثي ولم تشهدا أي انقلاب على الشرعية ، تقدم دليلاً على أن للسعودية أطماع في البلاد، وأن قواتها تتواجد للاحتلال والوصاية والهيمنة فحسب وليس لإعادة الشرعية ولا لبسط سلطتها. بيننا شريط حدودي طوله أكثر من ???? كيلو متر، سيجتاح اليمنيون كل محافظاتكم إذا أصريتم على احتلال شبر واحد من ترابهم الوطني المقدس ، تنبهوا أيها الأغبياء"..

 

وكتب خالد الآنسي ، الناشط الإخواني وعضو حزب الإصلاح :"قولوا للسعودية : ما في داعي للموغاده ، باسم لجان الوساطة ، وعليها أن تأمر عيال زايد بإخراج قواتهم من سقطرى مثلما سمحت لهم بدخولها ، مالم فلا مقتضى لأكذوبة التحالف من أجل الشرعية و ليس لا معنى للتباهي بأن السعودية تقود هذا التحالف".

 

ويعد الآنسي وكرمان هما الوحيدان اللذان بقيا يصرحان علناً عن موضوع "السيادة" من بين نشطاء الإخوان ، بينما صمت الإخوان المقيمون بالسعودية ضمن الشرعية الذين كانوا يتحدثون عن "السيادة" في وجه القوات الإماراتية قبل أن يبلعون ألسنتهم عندما أصبحت هنا قوات "سعودية إماراتية مشتركة".

 

وأوضحت الصورة عن أقسام الإخوان التي تخدم كل جهة ، فإخوان تركيا وقطر واصلوا حسب التعليمات وحسب ما جاء رسيما عن وزارة الخارجية التركية التي تدخلت في الحملة وتحدثت عن السيادة اليمنية.

 

قالت وزارة الخارجية التركية، الخميس، الماضي إنها تتابع عن كثب الوضع في جزيرة سقطرى اليمنية، وتدعو إلى تعزيز سيادة اليمن وسلامة أراضيه، وتشدد على الحاجة إلى تخفيف التصعيد.

 

وأعربت عن الخارجية التركية في بيان نشرته على موقعها الرسمي، عن قلقها من التطورات التي تشهدها الجزيرة، والتي تهدد وحدة الأراضي اليمنية، وسيادتها.

 

ويأتي حديث السيادة والاهتمام بالحملة وسط وضع كارثي لا يهتم به نشطاء الإخوان وهو انتشار مرض الكوليرا في اليمن

*- شبوه برس : الأمناء

 

اتبعنا على فيسبوك