انتقالي حضرموت ينظم مسيرة ومهرجان احتفاء بالذكرى الأولى لتأسيس المجلس الانتقالي (صور)

2018-05-14 18:44
انتقالي حضرموت ينظم مسيرة ومهرجان احتفاء بالذكرى الأولى لتأسيس المجلس الانتقالي (صور)
شبوه برس - خاص - المكلا

 

أحيا للذكرى الأولى لتأسيس المجلس الانتقالي وتضامنا مع أبناء سقطرى وتنديدا بحرب الخدمات ،نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت بمدينة المكلا مساء اليوم الاثنين مسيرة جماهيرية ومهرجان حاشد ، شارك فيهما الآلاف من مختلف مناطق ساحل حضرموت ..

وسار المحتشدون وهم يرفعون الأعلام الجنوبية والإماراتية وصور القائد عيدروس الزبيدي ويرددون الهتافات المنددة بحملة حزب الإصلاح ضد الأشقاء الإماراتيين ومطالبين حكومة بن دغر بكف أذائها عن حضرموت ومحافظات الجنوب الأناشيد والشعارات الوطنية الجنوبية ويرقصون الرقصات الشعبية من جسر بارجاش بحي العمال وصولا إلى ساحة الحرية بالمكلا القديمة ، حيث أقيم هناك مهرجان أحيته زهرات  من مدارس مدينة المكلا وفرق رقص شعبي وتخللته قصيدة شعرية ثورية .

ثم ألقى الأستاذ أنور التميمي نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي كلمة القيادة المحلية

 حيا في مستهلها الجماهير المحتشده ، واصفا ما تحقق خلال سنة من تأسيس المجلس بالانجاز التاريخي

 

واستعرض التميمي في كلمته  ما اسماها بالشروط الاساسية لتحقيق النصر وهي : 1 _  الحالة الشعبية الحاضنة والحامية للهدف

2 _  الاداة العسكرية التي تحمي وتصد نبال المتطاولين.

3 الحامل السياسي الذي يقود ويوجه ويمثل القضية خارجيا .

وفي معرض حديثه عن الحالة المعيشية للمواطن الجنوبي ندد نائب رئيس المجلس بالقوى التي تفتعل الازمات وتشن حرب قذرة ضد المواطن عبر تعذيبه بقطع الخدمات وافتعال ازمات المخروقات والكهربا ..مؤكدا ان المجلس لن يقف مكتوف الايدي تجاه ما يحدث  وسيقدم مقترحات بالحلول وسيضغط باتجاه تنفيذها ..داعيا السلطات في حضرموت الى شراكة فاعلة في ادارة المجتمع .

كما حيا التميمي قوات النخبة الحضرمية وكافة التشكيلات العسكرية الجنوبية التي باتت تشكل جيشا جنوبيا فتيا .

 

واكد التميمي ان الانتصارات التي حققها الجنوبيون ماكان لها ان تتحقق لولا الدعم والاسناد للامارات الشقيقة التي تعد الشريك الاستراتيجي للجنوب ..

مبينا ان مايصيبها من سهام الحقد الاخواني هو بسبب وقوفها الى جانب قضية الجنوب ..

 

مستشهدا بالحملة الاخيرة التي شنها اعلام حزب الاخوان ضد المدد الاماراتي في سقطرى بسبب تدريبها وتسليحها للنخبة السقطرية .

وعبر التميمي   عن امتنان الجنوبيين وشكرهم للاشقاء الاماراتيين .

واختتمت الفعالية بإصدار بيان تلاه رئيس الإدارة الإعلامية بالقيادة المحلية الأستاذ صالح الباشا  ، عبر فيه المشاركون في الفعالية عن التفافهم حول المجلس الانتقالي ، مشيدين بما حققته قيادته من مكاسب للجنوب في عام التأسيس الأول . كما ثمنوا مواقف الأشقاء في الإمارات ، وعبروا عن إدانتهم واستهجانهم للحملات المفتعلة ضدها من قبل الأخوان المسلمين وحكومة الفساد . كما حيا البيان وقفة أبناء سقطرى وخروجهم في مسيرات منددة بتلك الحملات .

وفيما يتعلق بتردي الخدمات في حضرموت ، عبر المحتشدون في بيانهم عن تنديدهم بحرب الخدمات التي تشنها حكومة بن دغر ، داعيين السلطة المحلية إلى اتخاذ إجراءات حاسمة تضمن تسخير امكانيات المحافظة وعائداتها النفطية لخدمة أبنائها ، وطالبوها بالعمل ، وبصورة عاجلة على توفير كهرباء اسعافية رحمة بالمواطنين في الشهر الفضيل .

كما دعا البيان قوات التحالف إلى تمكين أبناء حضرموت من إدارة شؤونهم العسكرية والمدنية والعمل الفوري على اخراج قوات الاحتلال من مدينة سيئون ومناطق وادي حضرموت واستبدالها بقوات النخبة الحضرمية .

شهد الفعاليتين الأستاذ عقيل العطاس عضو هيئة رئاسة الانتقالي وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية وجمع غفير من مختلف مناطق حضرموت .