وزير في حكومة الشرعية : ‘‘بن دغر‘‘ كان على علم مسبق بالتفجيرات والعمليات الانتحارية التي شهدتها عدن

2018-02-22 07:03
وزير في حكومة الشرعية : ‘‘بن دغر‘‘ كان على علم مسبق بالتفجيرات والعمليات الانتحارية التي شهدتها عدن
شبوه برس - متابعات - عدن

 

كشف وزير في حكومة الشرعية عن علاقة وطيدة بين رئيس الحكومة الشرعية د . احمد عبيد بن دغر والعناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة ومعرفته المسبقة بالعمليات الانتحارية التي كانت تنفذها تلك العناصر ضد المدنيين ومنتسبي الجيش والأمن في العاصمة عدن .

 

وكشف وزير الدولة في حكومة الشرعية صلاح الصيادي عن مواقف وصفها بالشجاعة والبطولية لرئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وفي أحداث متفاوتة منها ما حصل في رمضان قبل الماضي، عندما نزلت الحكومة لأول مرة إلى العاصمة عدن، ومنها ما حصل مؤخرا من أحداث دامية في عدن.

 

وقال الصيادي في سياق منشور طويل على حسابه بـ"فيسبوك" بأن رئيس الحكومة رفض الاستجابة للمخابرات الأمريكية التي اتهمها بالكذب والخداع ": أبرقت لنا المخابرات الامريكية ببرقية عاجلة مفادها (أن علينا مغادرة المعاشيق وعدن فوراً) تجنباً لعملية الضفادع البشرية التي سيقوم بها تنظيم القاعدة علينا وليس هناك مجال للهروب بعد بدء العملية المحكمة".

 

وأضاف الوزير: "تداولنا بالأمر وقرر بن دغر عدم التجاوب وما سيحدث لا خوف منه وفعلاً صمدنا وتجاوزنا ذلك الأمر الذي اكتشفنا أنه ليس الا ملعوب استخباراتي لمغادرة عــدن وتضل وصمة (حكومة الفنادق) عالقة فينا كما يرددها الحوثة وأتباعهم ومن إليهم".

 

وكشف الوزير الصيادي عن موقف آخر لرئيس الحكومة بن دغر بمعرفته المسبقة بالهجمات الانتحارية التي استهدفت معسكرات الجيش والمقاومة الجنوبية صبيحة عيد الفطر المبارك بواسطة 12 سيارة مفخخة وكيف تحفظ بن دغر عن المعلومات ولم يبلغ عنها .

 

وقال الوزير صلاح الصيادي: "في صبيحة صلاة عيد الفطر وصل إلينا بلاغ بوجود ما يقارب ?? سيارة مفخخة تستهدف الحكومة. فجراً بدأت بعضها بالانفجار في المطار يومها.. ذهبت مسرعاً الى الدكتور وأبلغته ان السيارات المفخخة تتفجر حاليا والوضع الأمني غامض.. رد عليا: مادام دعيت الناس للصلاة سأذهب إليهم ولو كان ثمن ذلك راسي وفعلاً ذهبنا معاً والحمد لله تم تجاوز التهديدات وبمساعدة من أشقائنا بالتحالف وتم القبض على معظم تلك السيارات المفخخة

*- عن الأمناء